موظف البلدية يعتذر للطفل “أيهم” أمام الرئيس المشاط والأخير يوجه دعوة هامة للمواطنين

خاص – المساء برس|

أعتدى أحد موظفي البلدية في العاصمة صنعاء على طفل عندما شرع مدافعاً عن والده (بائع فواكة) الذي تعرض للمضايقة من قبل الموظف بهدف تحصيل أموال غير شرعية.

وآثارت القضية غضباً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي إثر تعامل موظف البلدية بعنف مع الطفل أيهم ووالده سعيد الزايدي الذي يعمل بائع فواكة في أحد أسواق مديرية سنحان بالعاصمة صنعاء.

وعلى إثر ذلك أوقفت الاجهزة الأمنية الموظف وأحالته إلى الجهات المختصة، ووقف رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط شخصياً عند هذه القضية، مستعدياً الجاني للإعتذار للطفل المجني عليه في رئاسة الجمهورية اليمنية.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ فقد ألتقى الرئيس المشاط اليوم الثلاثاء بقيادة وزارة الأشغال ووالد الطفل الذي اعتدى عليه أحد جنود البلدية في مديرية سنحان.

ونشرت الوكالة صوراً توضح اعتذار جندي البلدية للطفل أيهم وهو مقيد اليدين خلال اللقاء الذي ضم محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، ونائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ومدير أمن صنعاء، ومدير أمن الأمانة، ومدير أشغال مديرية سنحان.

وأكد الرئيس المشاط خلال اللقاء: :” الجميع سند لرجل الأمن إذا كان يتحلى بأخلاق المهنة، وروح المسؤولية وتعامل مع الناس وفق القيم الإسلامية والأطر القانونية، لكنه عندما يتجرد عن الأخلاق والقيم والقوانين فسنقف له بالمرصاد، وسينال عقابه الرادع”.

وأردف قائلاً: هذه ليست من شيم وأخلاق اليمنيين، ونعتبر ذلك تصرفا فرديا، وهذا التصرف يتنافى مع القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء وقدموا أرواحهم رخيصة من أجل أن يعيش هذا البطل وغيره من ملايين الأبطال في الجمهورية اليمنية من الشباب في أمن واستقرار وفي رعاية واحتضان من رجل الدولة”.

ووجه رئيس المجلس السياسي الأعلى دعوة للمواطنين، قائلاً: أطلب من المواطن أن يكون عوناً للدولة من خلال توثيق أي تصرفات غير لائقة لأي موظف، وهم محميون ومشكورون، وأن أي موظف يتحصل تحت أي مسمى بدون سند رسمي فهو لص، ويجب ألا يتجاوب المواطنون معه وأن يتم الإبلاغ عنه عبر الأرقام المجانية لدى كل جهة حكومية”.

 

 

 

 
 

قد يعجبك ايضا