الحراك الجنوبي يكشف خارطة التقسيم السعودي لعدن أمنياً وعسكرياً بين طارق والإصلاح والانتقالي

عدن – المساء برس|

كشف الحراك الثوري الجنوبي عن خارطة التقسيم السعودي الذي فرضته الأخيرة على مدينة عدن بين الفصائل العسكرية والأمنية التابعة للتحالف والتي تشمل توزيع عدن على فصائل طارق صالح والإصلاح والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وحسب ما نشره الناطق باسم الحراك الثوري الجنوبي الدكتور محمد النعماني، فإن الخطة التي أنهت السعودية طرحها وفرضها في عدن تقتضي تسليم عدن لطارق صالح وحزب الإصلاح والمجلس الانتقالي وجعل كل القوات التي ستبقى في عدن تحت مسمى “درع الوطن” وتحت قيادة مباشرة من رشاد العليمي رئيس المجلس القيادي الذي شكلته الرياض مطلع أبريل العام الماضي.

وأشار النعماني في تغريدات على حسابه بتويتر اطلع عليها “المساء برس” إلى أن لجنة عسكرية سعودية في عدن بقيادة قائد الوية الدعم والإسناد في التحالف العميد السعودي سلطان البقمي، تقوم حالياً بدمج قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي بلوائين من قوات طارق صالح ولواء محسوب على الإصلاح يقوده أمجد خالد وهو لواء النقل.

وأكد النعماني أن الخطة تضمنت “إعادة توزيع هذه الفصائل بتوطين ألوية طارق في البريقة وأمجد خالد في دار سعد أو ما كان يعرف بلواء النقل في حين ستتولى فصائل الحزام بعدن مهام تأمين بقية المدينة”.

قد يعجبك ايضا