باحث سياسي مقرب من الإصلاح يلوح باقتراب سيطرة صنعاء على حريب مأرب

مأرب – المساء برس|

لوح باحث سياسي، مقرب من حزب الإصلاح (جناح الإخوان المسلمين في اليمن)، اليوم الخميس، باقتراب سقوط مديرية حريب في محافظة مأرب في يد قوات صنعاء.

وجاء ذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية في المديرية بين قوات صنعاء وقوات محور سبأ وألوية العمالقة التابعة للإمارات، وسط تقدمات واسعة لقوات صنعاء في المديرية.

وأوضح الباحث السياسي عبدالسلام محمد، رئيس مركز أبعاد للدراسات، في تغريدة على حسابه بتويتر، أن ما يحصل في حريب مأرب هو ذات المخطط الذي أدى إلى خسارة الشرعية لنهم والجوف ومعركة آل جبارة في صعدة وبعدها مديريات بيحان والعين وقبلها البيضاء، في تلويح منه إلى قرب سقوط مديرية حريب كما سقطت غيرها من المديريات والمحافظات.

وتداولت وسائل إعلامية مختلفة وناشطون موالون للتحالف، عن سقوط مواقع عديدة خلال اليومين الماضيين بيد قوات صنعاء، وتكبد قوات العمالقة ومحور سبأ خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وكان ناشطون محسوبون على القوات الموالية للإمارات، قد وجهوا اتهامات لقوات الإصلاح بالتواطؤ مع قوات صنعاء، وتسليم المديرية للأخيرة، من خلال ترك قوات محور سبأ وألوية العمالقة يواجهون مصيرهم منفردين، خاصة مع عدم تدخل الطيران في المعركة، ما أدى، وفق الناشطون، إلى إجبار القوات التابعة لأبو ظبي من الانسحاب من عدة مواقع تابعة لها، نتيجة عدم قدرتها على المواجهة، في ظل تخاذل الفصائل الأخرى الموالية للتحالف.

وبحسب مراقبين، فإن قوات صنعاء تسعى إلى تطويق مركز المديرية بشكل كامل، خاصة بعد سيطرتها على مرتفعات استراتيجية مطلة عليها ما مكنها من السيطرة النارية عليها.

 

 

قد يعجبك ايضا