محافظ المهرة يكشف هدف التواجد الأمريكي في المناطق الجنوبية والشرقية

المهرة  – المساء برس|

عد محافظ المهرة المعين من قبل حكومة صنعاء القعطبي علي حسين الفرجي في تصريحات صحفية الزيارات العسكرية الأمريكية المتكررة للمحافظة إنتهاكاً سافراً للسيادة اليمنية، معتبراً أن هذه الزيارات تندرج ضمن مخطط أمريكي لنهب موارد وثروات اليمن النفطية.

وقال المحافط الفرجي إن الهدف من التواجد الأمريكي السعودي الإماراتي في المناطق الجنوبية والشرقية الخاضعة لسيطرة التحالف “تهريب النفط الخام اليمني عبر أنابيب يجري التخطيط لتنفيذها في المناطق القريبة من آبار النفط بمحافظة المهرة”.

وذكر المحافظ علي الفرجي بأن التدخل الأمريكي في المهرة بات مفضوحاً وجلياً من خلال دوره المباشر في التخطيط والترتيب للعدوان والحصار على اليمن وأن الإصرار الأمريكي لإقامة قواعد عسكرية في المهرة لأهميتها الجيوسياسية الكبيرة على مستوى الإقليم.

ولفت إلى أن التحالف يحاول كسب حاضنة له في المحافظة عبر تقديم إغراءات مالية  لبعض الشخصيات والقبائل، مؤكداً على أن “كل محاولات المحتل ستبوء بالفشل وسيثبت أبناء المهرة قوة الانتماء والولاء لوطنهم”.

وحمل محافظ المهرة المعين من قبل صنعاء وحمل التحالف وأدواته في الغيظة، المسؤولية الكاملة عمّا ستؤول إليه الأوضاع نتيجة التحركات المتكررة للوفد العسكري الأمريكي بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا