قوات صنعاء تنفذ مناورة عسكرية واسعة تزامناً مع انسداد أفق المفاوضات

صنعاء – المساء برس|

نفذت القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، اليوم، مناورة عسكرية واسعة لجميع وحداتها المختلفة على مناطق الحدود السعودية – اليمنية في محافظة الجوف بالتزامن مع دخول العام التاسع من عمر حرب التحالف بقيادة السعودية ضد اليمن منذ شهر مارس عام 2015م.

وأظهر مقطع فيديو نشرته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” مشاركة مختلف الوحدات العسكرية التابعة لقوات صنعاء في المناورة العسكرية الواسعة ومن أبرزها مشاركة المروحيات العسكرية التي بدأت تظهر مؤخراً في مهام عسكرية مسببة رعب كبير لدى صفوف القوات التابعة للتحالف لما لها من دور بارز في تحقيق إنتصارات ملموسة في أرض الميدان.

وشاركت أيضاً القوة الصاروخية والطيران المسير مع مختلف الوحدات البرية في المناورة العسكرية التي حاكت الهجوم على مجموعة أهداف متنوعة التضاريس والسيطرة على جميعها.

وتأتي هذه المناورة بالتزامن مع تعثر المفاوضات الجارية بين سلطة صنعاء والسعودية برعاية سلطنة عمان وفيما حملت رسائل عسكرية متعددة يتوقع مراقبين وسياسيين عودة المعارك من جديد باليمن في ظل استمرار تعنت التحالف في تنفيذ خطوات إثبات حسن النوايا وتطبيق بنود اتفاق تجديد الهدنة.

كما تأتي المناورة الواسعة بعد تصريحات من مسؤولين سياسيين وعسكريين خلال الأيام الماضية وآخرها رسالة وزارة الدفاع وهيئة الأركان بصنعاء تؤكد فيها على عدم القبول باستمرار المراوغة والمماطلة في تنفيذ المستحقات الإنسانية منها فك الحصار بشكل كامل وصرف المرتبات، وتوعدت التحالف برد مفاجئ سيجعله يعض أصابعه ندماً.

 

قد يعجبك ايضا