صنعاء .. وزارة الدفاع وهيئة الأركان توجه “نصيحة” إلى التحالف

صنعاء – المساء برس|

وجهت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان بصنعاء، اليوم، “نصيحة” إلى التحالف بقيادة السعودية بأخذ تحذيراتها على محمل الجد لأنه سيتلقى رداً مفاجئاً سيجعله يعض أصابعه ندماً إذا استمر في المراوغة والتصعيد عسكرياً عبر قواته.

وقالت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأكان في بيان مشترك إن “سيادة وطننا وثرواتنا حقوق مشروعة لا مساومة عليها وسنقدم الغالي والنفيس من أجل الدفاع عنها”، مؤكدة أن “على تحالف العدوان ومن يرعاهم أن يأخذوا تحذيراتنا بمحمل الجد”.

وأضاف البيان “إذا استمر العدو في المراوغة والتصعيد بمرتزقته، فإن ردنا سيكون مفاجئاً له وحينها لن ينفعه أن يعض أصابع الندم “.

وأكدت دفاع صنعاء وهييئة الأركان أن “الشعب اليمني لن يقبل بوجود المحتل الأجنبي في أي شبر من جغرافيته براً وبحراً” في إشارة إلى التواجد السعودي والإماراتي بالإضافة إلى الأمريكي في المناطق الجنوبية التي يسيطرون عليها.

وحذر وزير الدفاع بحكومة صنعاء في وقت سابق من اليوم التحالف بقيادة السعودية والإمارات من رد “مؤلم وموجع” حال استمر في “التغابي” وفرض الحصار على اليمنيين.

وقال وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي خلال مراسم تخرج دفعات عسكرية جديدة بالمنطقة العسكرية الخامسة، إن صنعاء لن تقبل باستمرار الحصار المفروض على الشعب اليمني، ولن تقبل بالمواقف المنقوصة وخنق الاقتصاد، مضيفاً: مضطرون إلى اعتماد معادلة الميناء بالميناء إن اقتضت الضرورة لفك الحصار”.

وأضاف الوزير العاطفي أن ” صبرنا بدأ ينفد، واذا استمر التغابي من دول العدوان فعليهم أن ينتظروا الرد المؤلم والموجع”، متابعاً:” نحن مع السلام الكامل والمشرف والعادل ولكنا نلمس الاحتيال والمواقف الملتوية من الطرف الآخر”.

وكان وزير دفاع صنعاء قد وجه رسالة تهديد إلى التحالف والكيان الإسرائيلي، حيث أكد في تصريحات صحفية أدلى بها خلال زيارته  إلى معسكر تدريب القوات الخاصة في المنطقة العسكرية الخامسة الإثنين الماضي على الجاهزية والاستعداد لاتخاذ أي موقف قتالي، وأنه “ما على العدوان إلا أن يستوعب طبيعة المرحلة واستحقاقاتها ويعي أننا بالله أكبر من ترسانته العسكرية وأقوى من مغامراته مهما كانت”.

 

 

قد يعجبك ايضا