الكشف عن أبرز أسماء القيادات الموالين للتحالف المتفق على إطلاقهم واستثناء محمد قحطان

عدن – المساء برس|

نقلت مصادر إعلامية، اليوم الثلاثاء، أمس الاثنين، معلومات عن أبرز القيادات الأسرى الموالية للتحالف، الذين سيتم الإفراج عنهم في صفقة التبادل المتفق عليها في جنيف.

ونقل الناطق الإعلامي باسم قوات العمالقة، أصيل السقلدي، عن العقيد ياسر الحدي، رئيس ملف الأسرى في المقاومة الجنوبية، في صفحته بتويتر، كشفه لأبرز الأسماء وهي: محمود الصبيحي، وزير الدفاع الأسبق، وناصر منصور شقيق هادي، وشقيق طارق صالح ونجله محمد وعفاش، واحمد علي محمد عمر الدماني، وصدام حسين العولقي، وأولاد علي محسن الأحمر، وعدد من الضباط والجنود والسعوديين والسودانيين.

وجاء ذلك بالتزامن مع تصاعد حالة السخط في أوساط الإصلاح، نتيجة إسقاط اسم القيادي البارز في الحزب، محمد قحطان، حيث نفى عدنان العديني نائب رئيس الدائرة الاعلامية للحزب وفاة قحطان، في أول رد على تسريبات حكومة معين  لوكالة صينية، متهمًا السلطة بالتراخي في مسألة إطلاق قحطان، في اشارة إلى تعمدها اسقاط اسمه.

وكان رئيس وفد حكومة صنعاء في مفاوضات جنيف، عبدالقادر المرتضى، صرّح على صفحته بتويتر، عن توصل الطرفين لاتفاق على تنفيذ صفقة تبادل واسعة تشمل 706 من أسرى حكومة صنعاء، و181 من أسرى الطرف الآخر، بينهم سعوديون وسودانيون، مشيرًا إلى أنه سيتم تنفيذ الصفقة بعد ثلاثة أسابيع، على أن تعقد جولة أخرى بعد شهر رمضان لاستكمال تنفيذ بقية الاتفاق.

 

قد يعجبك ايضا