رئيس لجنة أسرى صنعاء: السعودية رفضت أن يكون للإمارات تمثيل بمفاوضات تبادل الأسرى

خاص – المساء برس|

كشف مسؤول ملف الأسرى بحكومة صنعاء عن أن الإمارات لم تكن موجودة بمفاوضات تبادل الأسرى، وأن السعودية هي من رفضت تمثيلاً إماراتياً في هذه المفاوضات الخاصة بتبادل الأسرى.

وقال عبدالقادر المرتضى رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة لصنعاء في تصريح خاص لقناة “المسيرة” رصده “المساء برس”، والذي يرأس وفد صنعاء في جولة مفاوضات تبادل الأسرى الحالية المقامة في سويسرا، قال إنهم طالبوا من التحالف “حضور الإمارات وتمثيلها في المفاوضات لكن الجانب السعودي أكد أنه هو من يقود التحالف وأنه هو من يمثل كل الأطراف”، الأمر الذي يؤكد أن الخلافات بين الرياض وأبوظبي وصراعهما في اليمن وصل حد الإقصاء والإبعاد من أي مفاوضات.

وكشف المرتضى أن سبب عدم التوصل لاتفاق لتبادل كافة الأسرى على قاعدة الكل مقابل الكل، هو الخلافات التي دبت في ممثلي الطرف التابع للتحالف، مضيفاً إن الطرف الآخر كان حريصاً على أن تشمل الصفقة أسرى سعوديين وبعض القيادات، لافتاً إلى أن صنعاء كانت مركزة على إنجاز صفقة تشمل أكبر عدد من أسراها دون تمييز.

وأمل المرتضى ألا يتنصل الطرف التابع للتحالف عن تنفيذ الاتفاق والذي من المفترض أن يتم حسب الاتفاق في منتصف شهر رمضان المبارك.

وكشف رئيس لجنة أسرى صنعاء، أن الاتفاق الذي تم يتكون من 3 عناوين الأول إجراء صفقة التبادل بالأعداد المتفق عليها والمعلنة، والثاني تشكيل لجان من الطرفين لزيارة السجون، والثالث الاتفاق على جولة جديدة ستعقد في مايو المقبل.

قد يعجبك ايضا