الانقسام مستمر.. دفاع شبوة تمنع قائد القوات الخاصة بأبين من المرور إلى حضرموت

شبوة – المساء برس|

في تأكيد على أن الانقسام السياسي والعسكري بين فصائل التحالف العسكري في المحافظات الجنوبية لا يزال في ذروته، قامت فصائل دفاع شبوة المدعومة من الإمارات بمنع قائد أمني بارز من المرور عبر شبوة متجهاً إلى حضرموت.

وقالت مصادر في شبوة أن قوات دفاع شبوة في نقطة العكف في مدينة عتق قامت بإيقاف موكب العميد محمد العوبان قائد القوات الخاصة بأبين أثناء توجهه إلى سيئون بحضرموت للقاء وزير الداخلية بحكومة التحالف.

وبسبب منع قيادة التحالف تحركات أي قيادات عسكرية وأمنية بموجب ما تضمنه اتفاق الرياض بين الانتقالي وحكومة هادي في 2019، فإن أي قائد عسكري مهما كانت رتبته لا يسمح بمروره إلا بموجب موافقة من عمليات القوات المشتركة التابعة للتحالف.

وقالت المصادر إن العوبان وبرغم حصوله على إذن من التحالف ببلاغ من القوات المشتركة بالسماح بمروره من كافة النقاط بدءاً من أبين إلى سيئون إلا أنه وعند وصوله إلى شبوة في نقطة العكف لم يتم السماح بمروره.

وأضافت المصادر أن العقيد محمد الطوسلي قائد قوات الأمن الخاصة في شبوة اتصل بالعوبان وطلب منه الانتظار حتى تصل له أطقم سيقوم بإرسالها لمرافقته إلى عتق، إلا أن أطقم قوات الأمن الخاصة تفاجأت بقوات دفاع شبوة تمنعهم من المرور ووجهت نحوهم رشاشات الدشكا وقاذفات الآر بي جي تجاه موكب العوبان وأطقم الأمن الخاصة، وهو ما دفع بالعوبان إلى العودة إلى أبين خوفاً من اندلاع مواجهات بين الطرفين.

قد يعجبك ايضا