قوات صنعاء تكشف عن دور القوة الصاروخية والطيران المسير في التصدي للتحالف

صنعاء – المساء برس|

كشفت قوات حكومة صنعاء، اليوم، عن دور القوة الصاروخية والطيران المسير في التصدي للتحالف السعودي الإماراتي خلال ثمان سنوات من حربه على اليمن في مارس 2015م.

وقال متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع في إيجاز صحفي بشأن مرور ثمان سنوات من حرب التحالف على اليمن إن “القوة الصاروخية نجحت في أن يكون لها حضور نوعي في معركة الحرية والاستقلال وباتت هذه القوة تمتلك من الخبرات والقدرات ما يجعلها أكثر استعداداً لدك المزيد من قواعد العدو ومنشآته في أراضينا المحتلة أو خارجها وتمتلك القوة الصاروخية منظومات صاروخية متعددة ومختلفة منها الباليستية والمجنحة”.

وكشف العميد سريع عن أن “القوة الصاروخية نفذت 1828 عملية عسكرية منها 1237 عملية استهدفت تجمعات العدو وتحشيداته ومعسكراته ومقراته داخل أراضينا الوطنية و589 عملية استهدفت العدو خارج جغرافيتنا الوطنية منها عمليات استهدفت عمق العدوين السعودي والاماراتي.

وأكد سريع أن قواتهم ماضية في “مضاعفة المخزون الاستراتيجي من الصواريخ كقوة ردع أثبتت فاعليتها خلال السنوات الماضية”.

وفيما يتعلق بدور الطيران المسير، قال العميد سريع إن قواتهم تمكنت من “ادخال سلاح الجو المسير في العمليات العسكرية لأول مرة في تاريخها وكان لهذا السلاح التأثير الكبير في سير المعارك والردع، مضيفاً: سلاح الجو نفذ خلال ثمان سنوات 12009 عملية  منها 3264 عملية هجومية و 8745 عملية استطلاعية وتوزعت العمليات الهجومية بين 2267 عملية داخلية و997 عملية خارجية.

وأشار متحدث قوات صنعاء إلى أن” سلاح الجو المسير كان له دوراً بارزا ومهما في نجاح العديد من العمليات العسكرية النوعية، وقد شكل إضافة نوعية مهمة لقواتنا المسلحة ففي ظل العدوان تأسس وتطور وفي ظل الحصار تمكن من تحقيق قفزات كبيرة ولقد لفت حضور هذا السلاح في معركة التحرر والاستقلال اهتمام الخبراء الأجانب وكذلك وسائل الإعلام سواء من حيث تراكم الخبرة اليمنية أو مستوى الدقة وحجم الفاعلية والتأثير”.

 

قد يعجبك ايضا