قوات صنعاء تستعرض في إيحاز صحفي “حصاد 8 أعوام من الصمود في وجه العدوان”

صنعاء – المساء برس|

استعرضت القوات المسلحة اليمنية التابعة لقوات حكومة صنعاء، اليوم، في إيجاز صحفي “حصاد 8 أعوام من الصمود في وجه العدوان”.

وقال متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع في الإيجاز الصحفي إن الحرب من قبل دول التحالف بقيادة السعودية والإمارات ضد اليمن في شهر مارس عام 2015م شنت بقيادة وإشراف أمريكي ومشاركة غربية، مؤكداً بقوله: رصدنا خلال السنوات الماضية مستوى مشاركة كل دولة في تحالف العدوان.

وكشف العميد سريع خلال الإيجاز الصحفي عن إحصائيات بأعداد الغارات التي شنت على مختلف المحافظات اليمنية والجرائم المرتكبة من قبل التحالف السعودي على اليمن على مدى ثمان، وفي مقابل الكشف عن الإنجازات الميدانية و العسكرية المتنوعة بالإضافة إلى الخسائر التي منيت بها قوات للتحالف خلال السنوات الماضية.

وأكد العميد يحيى سريع أن قواتهم حققت إنجازات ميدانية بتنفيذ عشرات العمليات العسكرية النوعية والواسعة حيث نفذت خلال ثمان سنوات “ما يزيد على 13229 عملية عسكرية منها 6702 عملية هجومية و6527 عملية تصدي وإفشال محاولات هجومية وزحوفات للعدو”.

وأوضح العميد سريع أن العمليات العسكرية النوعية الواسعة شاركت فيها وحدات مختلفة من القوات المسلحة ومن أبرزها: عملية نصر من الله مبراحلها الثلاث، عملية عسكرية واسعة لم يعلن عنها نفذت بعد عملية نصر من الله، عملية البنيان المرصوص، عملية فأمكن منهم، عمليات البأس الشديد، عملية ربيع الانتصار، عمليات عسكرية واسعة في البيضاء والضالع وشبوة ومأرب، عمليات توازن الردع، عمليات كسر الحصار، عمليات منع نهب الثروة بالإضافة إلى ما يقارب 10 عمليات عسكرية لم تعلن.

وأكد متحدث قوات حكومة صنعاء أن هذه العمليات أدت إلى “تحرير مناطق واسعة والى تكبيد العدو خسائر كبيرة إضافة الى أهميتها على صعيد تحقيق الردع وتكبيد دول العدوان خسائر كبيرة”.

قد يعجبك ايضا