السعودية تواصل الاعتداء على سكان المناطق الحدودية في صعدة

صعدة – المساء برس|

سقط عدد من الجرحى بصفوف المدنيين، اليوم، إثر قصف للجيش السعودي على مديرية حدودية في محافظة صعدة.

وقال مصدر أمني إن الجيش السعودي قصف مديرية منبة الحدودية ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين، وذلك بعد سقوط 9 مدنيين ما بين قتيل وجريح يوم أمس جراء قصف مماثل استهدف المناطق الحدودية.

وتدين حكومة صنعاء الجرائم السعودية المستمرة بحق المواطنين في مناطق الحدودية، داعية المجتمع الدولي إلى وضع حد لهذه الجرائم، كما تطالب المفوضية السامية لحقوق الإنسان للتحرك والقيام بدورها في توثيق جرائم النظام السعودي في الحدود.

وكان وزير حقوق الإنسان بالحكومة علي الديلمي قد أكد في تصريحات صحفية أدلى بها يوم أمس أن “جرائم التحالف في الحدود أصبحت تتكرر في اليوم الواحد والمفترض من الأمم المتحدة ومجلس الامن أن يتحركوا لوقف هذه الجرائم”، مضيفاً: ”التحالف يظن أنه قادر على إيجاد معادلة جديدة في المناطق الحدودية عبر التهجير القسري للسكان، وهو واهم”، ما يؤكد مساعي السعودية في إجبار سكان المناطق الحدودية على ترك مناطهم واخلاء تلك المناطق حيث سبق وطالبت الرياض بمنطقة عازلة على امتداد الحدود اليمنية – السعودية.

وتتوالى قذائف الهاون والصواريخ السقوط على القرى الآهلة بالسكان المتاخمة للأرضي السعودية في محافظة صعدة رغم المباحثات الجارية بين سلطات صنعاء والرياض بوساطة عمانية بغية إيجاد السبل والحلول الممكنة لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن للعام الثامن على التوالي.

 

 

قد يعجبك ايضا