مسؤول بصنعاء: إلى متى تستمر أكذوبة محاربة السعودية والإمارات لإيران في اليمن؟

متابعات خاصة – المساء برس|

تساءل مسؤول بارز بحكومة صنعاء عما إذا كانت السعودية والإمارات ستستمران في أكذوبة محاربتهما لإيران في اليمن أم لا؟، بعد فضح نفسيهما بتطبيع علاقاتهما مع إيران مؤخراً.

وقال الناطق باسم لجنة المصالحة الوطنية التابعة لصنعاء ومحافظ ذمار، وعضو المكتب السياسي لأنصار الله، محمد البخيتي، إن “الإمارات تلحق بالسعودية وتطور علاقاتها بإيران، حيث استقبل محمد بن زايد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، وصرح طحنون بن زايد بأن التعاون مع إيران القوية من أولويات أبوظبي”.

وأضاف بالقول “لا شك أن عودة العلاقات قرار سيادي وحكيم لأنه سيعود بالنفع على الدول الثلاث ويجنبها مخاطر التورط في أي حروب مستقبلية ولكن إلى متى ستستمر أكذوبة محاربة السعودية والإمارات لإيران في اليمن”.

واختتم البخيتي تصريحه الذي نشره بتغريدة على حسابه بتويتر، بالقول “قلناها مراراً ومنذ البداية أن هدف دول العدوان ليس محاربة إيران وإنما احتلال اليمن والتحكم بقراره وأن الجميع مستهدف”، في إشارة منه إلى المحافظات الجنوبية الخاضعة حالياً لسيطرة التحالف وتحكمه بكل شيء وسلب اليمنيين جنوب البلاد السيادة على بلادهم وثرواتهم وقراراتهم.

قد يعجبك ايضا