رسميا حكومة “الشرعية” تعلن رفضها الإفراج عن الأسرى الكل مقابل الكل

متابعات خاصة – المساء برس|

أعلنت حكومة “الشرعية” وبشكل رسمي رفضها الافراج عن الاسرى “الكل مقابل الكل” في مقابلة مع قناة الحدث السعودية.

وأعلن وليد الأبارة المتحدث الرسمي باسم وزارة حقوق الإنسان في حكومة “الشرعية” الموالية للتحالف، أن الإفراج عن جميع الاسرى من الطرفين غير ممكن، وأنه فقط للاستهلاك الإعلامي.

وبرر الأبارة ذلك بوجود ما وصفها بقائمة طويلة من المفقودين أو الذين قضوا في سجنوا “الحوثيين” جراء التعذيب، وهو مبرر سخر منه الناشطون كون طرف “الشرعية” سبق وأن عجز عن إحضار بيانات الاسرى التابعين له، واضطر لأن يعلن عبر منصات التواصل الاجتماعي للحصول على أسماء “أسراه” ما شكل فضيحة لم يستطع التحالف بكل وسائل إعلامه أن يخفيها.

وأكد الناشطون أن هذا المبرر كشف أن طرف “الشرعية” لا يمتلك قراره ولا يستطيع أن يبت في موضوع الأسرى دون الرجوع للسعودية، كما يكشف عدم امتلاكه لبيانات لجميع المقاتلين في صفوفه، كونهم يتم تجميعهم، عبر سماسرة العصابات، الذين لا يعيرونهم أي اهتمام، وهو ما أكده المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ، حيث علق استئناف مفاوضات تبادل الأسرى التي انطلقت أمس السبت في العاصمة السويسرية جنيف، حيث أشار إلى عدم جهوزية وفد حكومة التحالف لمفاوضات الأسرى ببيانات أسراهم في جولات المفاوضات السابقة.

سرمد🇾🇪بديل on Twitter: “حكومة ما تسمى بالشرعية ترفض الافراج عن الاسرى .الكل مقابل الكل ..انشروا لكي يعلم الشعب اليمني من هو المعرقل https://t.co/m6Tlo1AzJ5” / Twitter

قد يعجبك ايضا