خبر غريب!!موظفو وزارة الشباب والرياضة يديرون ميناء عدن؟؟!!

متابعات خاصة- عدن- المساء برس|

نشرت وسائل إعلام تابعة للتحالف خبرا غريبا كشفت من خلاله تخبط وعشوائية حكومة معين عبدالملك وانتهازية هذه الحكومة وابتزازها للتجار والمواطنين.

وأكدت وسائل الإعلام أن موظفي وزارة الشباب والرياضة في حكومة معين ينتشرون في ميناء عدن بعد أن فرضت حكومة معين رسوماً جديدة على التجار المستوردين عبر ميناء عدن لصالح وزارة الشباب والرياضة.

كما أفاد عدد من التجار المستوردين عبر ميناء الحاويات في العاصمة عدن أن جمارك الميناء فرضت رسوماً جديدة على الاستيراد لصالح وزارة الشباب والرياضة، مضيفين إن الرسوم الإضافية بدأت على مادة الإسمنت والمواد الخام الداخلة في تصنيعه، بعد أن كانت هذه المواد معفية في السابق، وأشاروا إلى أن الرسوم تضمنت فرض 100 ريال إضافية على كل كيس أسمنت وأيضا رسوم على المواد الخام التي تدخل في صناعة الإسمنت.

وبحسب مصادر في إدارة جمارك ميناء عدن، نقلت عنها وسائل الإعلام فإن موظفي وزارة الشباب والرياضة يرفضون الإفراج عن أية شحنات خاصة بالإسمنت أو المواد الخام ما لم يتم دفع الأموال من قبل التجار المستوردين.

يأتي ذلك بعد نحو أشهر من قرار لحكومة معين قضى برفع سعر الدولار الجمركي بنسبة 50%، كما تزامن فرض الرسوم الجمركية على استيراد الإسمنت والمواد الخام مع قرار رسمي بفرض 4 آلاف ريال رسوما عن كل حاوية يتم نقلها من داخل الميناء.

وأكدت تصريحات لنقابة النقل الثقيل أن التجار بدأوا فعليا بالاتجاه صوب ميناء الحديدة، كما أن شركات ملاحية ووكلاء وتجار يعتزمون مغادرة ميناء عدن صوب ميناء الحديدة، لسهولة الإجراءات التي تقدمها حكومة صنعاء، فضلا عن انخفاض سعر الدولار الجمركي في ميناء الحديدة حيث حدد سعره بـ250 ريالا مقارنة بـ750 ريال فرضتها حكومة معين الموالية للتحالف.

قد يعجبك ايضا