صحافي جنوبي: اجتماعات التشاور والمصالحة هزلية والمخرجات أتت جاهزة من الرياض

عدن – المساء برس|

وصف صحافي جنوبي، موال للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، اجتماعات هيئة المصالحة والتشاور خلال الأيام الماضية في عدن بـ”الهزلية”.

وكشف الصحافي أحمد كرامة، أن وثائق مخرجات اجتماعات هيئة التشاور والمصاحلة، جاءت جاهزة من الرياض مثل نتائج مشاورات أبريل في الرياض، في إشارة إلى أن بيان نقل السلطة من هادي إلى المجلس الرئاسي، جاء جاهزًا من السعودية ولا علاقة لما تم من مشاورات في ماورد في بيان نقل السلطة.

وجاء تعليق كرامة، ردًا على بيان محمد الغيثي، رئيس الهيئة، الذي نفى أنه تم الاتفاق على الوثائق المسربة للهيئة، مؤكدًا تمسك الانتقالي بما أسماه “استعادة الدولة”.

وقال الصحافي الجنوبي، إن “الغيثي يبرر ليمرر، يعقب بأن الوثائق سربت قبل إقرارها ويمكن ما تقر”، مطالبًا إياه بالتوضيح للرأي العام الجنوبي بأن تلك الوثائق أتت جاهزة ومعلبة كبنود اتفاق الرياض والمشاورات التي وصفها بـ”الهزلية”.

وأضاف: جميعنا يعلم بأن غالبية الحاضرين وحدويين للنخاع وبالتصويت سيمررون عودتنا إلى باب اليمن مرة أخرى”،

وانتقد مطالبة الغيثي برفع العقوبات على صالح ونجله والقيادات الشمالية، دون الإشارة إلى الستين مليار دولار ووجوب استعادتها، في إشارة إلى أموال صالح في البنوك الخارجية، فضلًا عن عدم المطالبة بالإفراج الفوري عن وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي ورفاقه.

ولاقت وثائق مخرجات اجتماعات هيئة التشاور والمصالحة، استياءً واسعًا في أوساط قواعد ونخب الانتقالي، معتبرين أنها تكشف بيع الأخير “للقضية الجنوبية”، على حساب مصالح قيادات المجلس الشخصية.

 

قد يعجبك ايضا