ترتيبات سعودية مع العليمي لإعادة خصوم الانتقالي في شبوة إلى مواقعهم

خاص – المساء برس|

تعمل السعودية بوتيرة عالية على إعادة القيادات العسكرية البارزة التي كانت أبرز خصوم المجلس الانتقالي الجنوبي والتي تم طردها سابقاً من السلطة ومن مواقعها العسكرية والقيادية في المحافظات الجنوبية أبرزها محافظة شبوة الغنية بالنفط ومنفذ تصدير الغاز المسال.

في هذا السياق كانت السعودية قد استدعت قيادات أمنية وعسكرية موالية للإصلاح كانت تتقلد مناصب عسكرية رفيعة في محافظة شبوة على رأسهم قائد اللواء 21 ميكا العميد جحدل حنش والعميد مهدي مشفر قائد اللواء الثاني مشاه جبلي والعميد عبدربه لعكب القائد السابق للقوات الخاصة بشبوة والقائد الحالي لهذه القوات العميد مهيم سعيد.

اليوم كشفت وسائل الإعلام التابعة لحكومة رشاد العليمي، بأن الأخير التقى بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، بكل القادة السابقين الذين تم استدعاؤهم إلى الرياض إضافة إلى قائد اللواء الأول حماية منشآت نفطية، العميد محمد سنيد والعميد عبداللطيف ظيفير قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق بشبوة وقيادات عسكرية أخرى كانت قد غادرت شبوة بعد سيطرة الإمارات عليها أواخر العام 2021.

التأكيدات بأن الرياض مع العليمي يعملان على إعادة أبرز خصوم الانتقالي إلى السلطة يؤكده التحرك السعودي الموازي لشراء ولاء قيادات محسوبة على الانتقالي والإمارات، ومن ذلك ما قام به وفد عسكري سعودي من زيارة لشبوة والتقائه بقيادات عسكرية لوضع خطة عمل جديدة تكون مرتبطة بعمليات التحالف في عدن التي تقودها السعودية أساساً.

الجدير بالذكر أن نشطاء سعوديون محسوبون على المخابرات السعودية نشروا صورا لعبدربه لعكب الذي قاد المعركة ضد الانتقالي مبكرا في شبوة اواخر ٢٠٢١ وهو يرتدي الزي العسكري الخاص بقوات درع الوطن التي شكلتها السعودية، في رسالة سعودية واضحة بأن القيادات التي خرجت من شبوة ستعود تحت غطاء درع الوطن.

قد يعجبك ايضا