التحالف يرفض فتح وجهتي القاهرة والهند من وإلى مطار صنعاء الدولي

صنعاء – المساء برس|

رفض التحالف بقيادة السعودية السماح بفتح وجهتي القاهرة والهند من وإلى مطار صنعاء الدولي رغم الوعود الذي كان قطعها عبر الوسيط العماني إلى حكومة صنعاء بفك الحظر عن المطار والسماح بتسيير رحلات جوية إلى وجهات جديدة ضمن اتفاقيات مبدأئية تفضي إلى توقيع الطرفين اتفاقية تجديد الهدنة قبل حلول شهر رمضان حسب تقارير إعلامية.

وقال وزير نقل حكومة صنعاء عبدالوهاب الدرة في تصريحات صحفية إن حكومته بذلت “كامل الجهود لسد الذرائع وتسيير الرحلات من مطار صنعاء نحو القاهرة والهند دون جدوى، وتحالف العدوان لا زال يماطل”، مبيناً أن “جدولة الرحلات نحو القاهرة جرى تعطيلها في اللحظات الأخيرة”.

وأضاف الوزير الدرة أن “طيران اليمنية معني بتقديم إيضاحات للرأي العام حول أسباب عدم تشغيل وجهتي الهند والقاهرة وإخلاء ساحته كفرصة أخيرة”، لافتاً إلى أن “3 رحلات أسبوعيا نحو وجهة وحيدة (صنعاء – عمان) لا تسد الاحتياج وخاصة للمرضى المستعصي علاجهم في الداخل بعد 8 سنوات من الحصار والعدوان”.

وبدوره قال مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، إن “مطار صنعاء لايزال واقعاً تحت الحصار، وهو شبه مغلق، باستثناء وجهة سفر وحيدة مقيدة ومحدودة”، متابعاً: “لا جدية من تحالف العدوان بشأن ما تم الاتفاق عليه لناحية زيادة عدد الرحلات نحو الأردن وفتح وجهات جديدة من مطار صنعاء”.

وأكد الشايف أن “الرحلات نحو الأردن لا تمثل سوى 10 % مما جرى الاتفاق عليه، وأن 5 وجهات كان جرى التوافق عليها خلال فترة خفض التصعيد القائمة حتى هذه اللحظة”.

وجدد مدير مطار صنعاء التأكيد على جهوزية المطار التشغيلية الفنية والمهنية لاستقبال كافة الرحلات المدنية والتجارية رغم الحصار المفروض على كافة منافذ البلاد منذ سنوات.

قد يعجبك ايضا