صنعاء: ضبط شبكات إتجار بالبشر وأخرى شبكات دعارة تُدار من الرياض

صنعاء – المساء برس|

أعلنت السلطات الأمنية في العاصمة صنعاء ضبطها 8 شبكات تنشط بالإتجار بالبشر وأعمال دون أخلاقية كالدعارة وما شابه.

وقال تقرير بإحصائية لمباحث العاصمة أن أربع شبكات دعارة من الشبكات المضبوطة تدار من داخل السعودية، وأنا تعمل لتهريب البشر والمتاجرة بهم وتحويلهم إلى شواذ جنسيين وأن البعض منهم مصاب بالإيدز، إضافة لشبكتين تعمل بالمتاجرة الجنسية والدعارة وأخريتين تعمل بالتسول الجنسي الإلكتروني.

وبحسب التقرير الإحصائي الذي أوجز العمليات البحثية الأمنية خلال النصف الأول من العام الهجري الحالي فإن أجهزة الأمن ضبطت 5 عصابات تزوير منظمة تقوم بصناعة محررات وأختام منسوبة لجهات حكومية وأخرى بالقطاع الخاص، إضافة لضبط 25 عصابة سرقات ونصب واحتيال.

وضمن الإحصائية أيضاً فإن ما تم ضبطه من الجرائم بلغت 332 جريمة توزعت بين جرائم سرقة المنازل والسيارات والدراجات النارية ومن على السيارات وبالإكراه والنشل والابتزاز وسرقات أخرى وجرائم أخرى بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة وتهريب وغسيل الأموال والتسول عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونتيجة للعمليات الأمنية فقد تمكنت السلطات حسب التقرير الأمني من استعادة 17 سيارة و46 دراجة نارية مسروقة و7 قطع سلاح ناري نوع آلي و3 قطع سلاح نوع مسدس و41 هاتف وأجهزة إلكترونية ومجوهرات ومبلغ 3 ملايين و150 ألف ريال يمني ومبالغ مالية أخرى كان مبلغ من قبل أصحابها بسرقتها.

قد يعجبك ايضا