السعودية تصرف رواتب دفاع العليمي المتأخرة وتتجاهل قوات الانتقالي

عدن – المساء برس|

واصلت المملكة السعودية، اليوم الثلاثاء، استفزازاتها للمجلس الانتقالي الجنوبي، من خلال صرف رواتب منتسبي وزارة دفاع العليمي المتأخرة، بالتزامن مع رفضها صرف رواتب قوات الانتقالي المتأخرة منذ أكثر من 8 أشهر.

وتداول ناشطون جنوبيون على وسائل التواصل الاجتماعي، صورًا لسندات استلام مرتبات مجندي دفاع العليمي، لمدة أربعة أشهر دفعة واحدة، لافتين إلى أن المملكة لا زالت حتى اللحظة تمنع صرف رواتب قوات الانتقالي، رغم المطالبات المستمرة وتزايد معاناة جنود المجلس وأهاليهم.

وتزايدت حالة الغليان والسخط في أوساط المجلس الانتقالي الجنوبي على خلفية استمرار المملكة رفضها صرف رواتب مجندي المجلس، وهو ما ضاعف من حالة السخط في صفوف مجندي المجلس، والذين هدد جزء منهم بترك مواقعهم العسكرية والعودة إلى منازلهم، فيما لوّح الآخرين للذهاب والانضمام في صفوف قوات درع الوطن الموالية للسعودية.

وبحسب مراقبين، فإن هذه الخطوة السعودية، تشير إلى أن المملكة تستغل حالة السخط لزيادة الضغط على الانتقالي بهدف إرضاخه لإجندتها، فضلًا عن محاولة تفكيكها لقوات المجلس عبر اتباعها هذه الوسائل الضاغطة.

ويعاني مجندي المجلس الانتقالي من تدهور أوضاعهم المعيشية وحرمان أسرهم من أبسط الاحتياجات الأساسية مع ارتفاع كلفة المعيشة وزيادة الأسعار بشكل جنوني، خاصة بالتزامن مع اقتراب قدوم شهر رمضان المبارك،

قد يعجبك ايضا