على خطى الحمدي والصمّاد.. مشاريع التعاونيات تحقق نمواً في حجة

حجة – المساء برس|

ظهرت بشكل بارز نتائج إيجابية لعودة سلطات صنعاء للعمل بنظام التعاونيات وتشجيع العمل بها لما لها من فوائد ملموسة على أرض الواقع.

ونظام التعاونيات عمل به الشهيد الرئيس إبراهيم محمد الحمدي والذي حققت اليمن بسببه نمواً في البنية التحتية لافتاً في فترة وجيزة، وبالمثل أيضاً شجعت سلطة صنعاء بقيادة حركة أنصار الله أبرز مكوناتها وبتشجيع كبير ودعوة من زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي، العمل بنظام التعاونيات والتي تعمل بتسمية جديدة هي المبادرات المجتمعية المدعومة من السلطات المحلية والتي بدأ بها رئيس المجلس السياسي الأعلى السابق الراحل صالح الصماد تحت شعار “يد تبني ويد تحمي”.

في هذا الصدد أكد تقرير صادر عن إدارة المبادرات المجتمعية في محافظة حجة شمال غرب اليمن تنفيذ 55 مبادرة مجتمعية في مجال رصف الطرق.

هذه المبادرات تم تنفيذها بتكلفة تجاوزت مليار و800 مليون ريال.

وهذه المشاريع تأتي في إطار المرحلة الثانية من المبادرات التي تدعمها وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة في وزارة المالية بحكومة صنعاء والتي تعمل على تعزيز هذه المبادرات المجتمعية التي يتكفل المواطنون والأهالي بتمويل جزء منها بينما تتكفل الدولة بتمويل بقية المبلغ والمواد والأدوات العينية من معدات إنشائية ودراسات فنية.

قد يعجبك ايضا