أركان العسكرية الأولى المحسوب على الانتقالي يقدم استقالته

سيئون – المساء برس|

قدم العميد الركن عامر عبدالله بن حيطان، رئيس أركان المنطقة العسكرية الأولى المحسوب على الانتقالي، اليوم السبت، استقالته للعليمي، على خلفية ما وصفها كثرة الاختلالات الإدارية والمالية وعدم تمكينه من مهامه.

وبعث بن حيطان بمذكرة استقالته، إلى رشاد العليمي، وطلب إعفائه من مهامه كرئيس أركان المنطقة العسكرية الأولى.

وأوضح بن حيطان أن سبب تقديم استقالته يتمثل في عدم تشكيل قوة لواء تحت قيادته أسوة بأركان المنطقة السابق، لكي يتسنى له القيام بالمساهمة في تنفيذ المهام المنوطة به في حفظ أمن واستقرار مديريات الوادي والصحراء، مشيرًا إلى الولاءات في العسكرية الأولى مبنية على الولاءات الحزبية.

ويضيف سببًا آخرًا في مذكرة استقالته، يتمثل في كثرة الاختلالات الإدارية والمالية في قيادة المنطقة العسكرية الأولى، لافتًا إلى أنه سبق له الرفع بهذه الاختلالات إلى وزير الدفاع، إلا أنه لم يتم حلحلتها أو الفصل فيها، وهو ما سيقود إلى الفشل الحتمي في تأدية مهامه.

يشار إلى أن قيادة الإصلاح في العسكرية الأولى، كانت قد منعت بن حيطان، في مطلع يناير الماضي، بعد قرابة اسبوع ونصف على تعيينه خلفًا للقيادي الإصلاحي يحيى أبو عوجاء، من الدخول إلى مقر عمله في المنطقة العسكرية الأولى، في مؤشر على رفض الإصلاح للتعيين الأمر الذي انعكس على تهميشه وعدم تمكينه من مهامه فيما بعد.

 

قد يعجبك ايضا