الأرصاد اليمنية تتوقع هطول أمطار على المحافظات الجبلية والهضاب الداخلية

صنعاء – المساء برس|

قالت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، إنها تتوقع هطول أمطار على أجزاء من المحافظات الجبلية واجزاء من الهضاب الداخلية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأوضحت الهيئة في نشرتها الجوية أن الأمطار تشمل محافظات صعده ، حجة ، المحويت، ريمة ، عمران ، صنعاء ، ذمار واب واجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات شبوة ، ابين والضالع  اثناء فترتي الظهيرة والمساء .

وتوقعت أن تشهد المرتفعات الشمالية الغربية وأجزاء من المرتفعات الوسطى طقس بارد نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر وتشكل العوالق الترابية، بينما يكون الطقس بالمناطق الساحلية صحو إلى غائم جزئيا.

وأشارت إلى رياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بشكل عام نشطه الى قوية على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها الى 30 عقدة تعمل على إضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما توقعت الهيئة العامة طقس صحو الى غائم جزئيا ومغبر على صحاري محافظات (حضرموت ،شبوة، مارب والجوف )، لافتة إلى أن الرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا أثناء النهار.

ونبهت الأرصاد اليمنية المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية حفاظاً على سلامتهم، محذرة سائقي المركبات في الطرق الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب أو الشابورة المائية، والصيادين ومرتادي البحر من إضطراب البحر وارتفاع الموج جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

قد يعجبك ايضا