سلام يكشف الغاية من تصريحات العليمي بشأن القضية الجنوبية

صنعاء – المساء برس|

علق محافظ عدن المعين من قبل حكومة صنعاء، طارق سلام، اليوم، على الصراع الحاصل بين فصائل التحالف في المحافظة التي تعاني من تدهور كبير في الأوضاع الأمنية.

وأعتبر المحافظ سلام أن هذا الصراع “بداية لمرحلة احتراب جديدة ستتسبب بمزيد من زعزعة الأوضاع الأمنية والاقتصادية في المحافظة”.

وقال سلام في تصريحات صحفية إن التحالف يسعى لإعادة تدوير فصائله، وهذا لن يحقق “سوى مزيد من القتل والدمار الذي يتحمله المواطن اليمني الذي عانى وتجرع ويلات الحروب والفقر والجوع  تحت ظل حكومات المرتزقة الفاشلة والتي عجزت عن حماية نفسها”.

وذكر بأن التحركات السعودية الأخيرة في عدن والمحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة التحالف، تؤكد ” ضبابية الموقف والتخبط في الرؤية وهشاشة وتشظي تحالف العدوان، وعدم رغبته في تحمل أعباء المليشيات المسلحة كونها باتت تشكل خطراً عليها مما دفعها لاتخاذ مواقف معينة عبر ما يسمى بالمجلس الرئاسي

وعن تصريحات رئيس مجلس الرئاسة المشكل من قبل السعودية بشأن القضية الجنوبية، قال المحافظ سلام إن الغاية من توقيت هذه التصريحات “تمرير مخطط التحالف لمزيد من تمزيق الجنوب وديمومة احتلاله ونهب ثرواته وإشعال المحافظات المحتلة بحروب دموية يذهب ضحيتها المواطنون الأبرياء”.

قد يعجبك ايضا