اليافعي يقتحم قصر معاشيق ويبعث رسالة للسعودية: لا أمن في المنطقة بدون الانفصال

عدن – المساء برس|

تداولت وسائل إعلامية وناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، أنباء عن اقتحام قوات ما تسمى “المقاومة الجنوبية” التابعة للانتقالي بقيادة عبدالناصر اليافعي (أبو همام).

وجاء ذلك بعد يومين على بيان أصدره اليافعي، هدد في بإسقاط سلطة العليمي ومنعه من العودة إلى عدن، على خلفية تصريحات الأخير بترحيل القضية الجنوبية إلى أجل غير مسمى.

ونشر ناشطون على وسائل التواصل مقطع فيديو لليافعي وقواته، قالوا إنه بالقرب من قصر معاشيق، بعد السيطرة على القصر، الي يقيم فيه مسؤولي الحكومة الموالية للتحالف.

ووجه اليافعي رسالة لمن أسماها بدول مجلس التعاون، في إشارة إلى دول الخليج، وعلى رأسها السعودية، هدد فيها بالفوضى الكاملة في المنطقة مالم يتم دعمهم في “استعادة الدولة”.

وتزامن ذلك مع نشر قوات المقاومة الجنوبية قواتها في أحياء وشوارع عدن وخاصة أحياء كريتر المحيطة بقصر معاشيق.

من جهتها أكدت قناة بلقيس، الموالية للإخوان، سيطرة فصائل الانتقالي على معاشيق، في أعقاب وصول تعزيزات عسكرية ضخمة إلى بوابة القصر تم استقدامها من ساحة العروض بمديرية خور مكسر.

وفي السياق، كشفت مصادر مطلعة مقربة من حكومة معين، عن إخلاء القوات السعودية لكافة الموظفين المتواجدين في القصر، مع تصاعد المخاوف من اقتحامه.

وتشهد مدينة عدن، توترات متصاعدة، تضاعف خلال الساعات الماضية، مع ارتفاع حالة الغليان في أوساط الانتقالي وقواعده الشعبية، على خلفية تصريحات رشاد العليمي في حواره مع صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية.

 

قد يعجبك ايضا