تفاصيل عن محاولة اغتيال محافظ الإنتقالي في عدن

عدن – المساء برس|

نجا محافظ الإنتقالي في عدن، أحمد لملس، اليوم، من محاولة اغتيال نفذها مسلحون مجهولون يعتقد بأنهم مدفوعون سعودياً في ظل وضع متوتر للغاية تشهده المحافظة على إثر التنافس بين فصائل التحالف على نفوذها.

وقالت مصادر محلية إن محاولة الاغتيال وقعت في جولة الفل بمديرية كريتر، عندما أطلق مسلحون مجهولون النار على موكب المحافظ أحمد لملمس أثناء مروره من الجولة قبل أن تندلع اشتباكات عنيفة بين مرافقي المحافظ والمسلحين المجهولين ما أسفر ذلك عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين حيث نجا لملس منها بأعجوبة.

وانتشرت قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في شوارع مديرية كريتر، وقامت باغلاق جميعها لعدة ساعات عقب محاولة الاغتيال.

وهذا لم يعلق حتى اللحظة المجلس الانتقالي الجنوبي عن محاولة الاغتيال ضد محافظه أحمد لملس، غير أن ناشطيه على منصات التواصل الاجتماعي وجهوا أصابع الإتهام لعناصر تتبع السعودية، فيما رجح إعلاميون جنوبيون بأن هذه العملية نتيجة التصدع الحاصل في أروقة المجلس.

الجدير ذكره أن السعودية تخوض حرباً ضد النفوذ الإماراتية في المحافظات الجنوبية منذ أسابيع قبيل تشكيلها قوات عسكرية جديدة سميت بقوات “درع الوطن” ضمن مساعي الرياض استبدال القوات الموالية للإمارات بقواتها العسكرية المشكلة حديثاً.

 

قد يعجبك ايضا