“المجلس السياسي” يوجه رسائل إلى الأمم المتحدة والتحالف السعودي

صنعاء – المساء برس|

وجه المجلس السياسي الأعلى بحكومة صنعاء، اليوم، رسائل إلى الأمم المتحدة والتحالف السعودي الإماراتي المدعوم إمريكياً بشأن تعثر مسار المفاوضات.

وقال المجلس السياسي في بيان صادر عنه إن “تحذيرات قائد الثورة في خطابه الأخير واضحة لكل للحريصين على السلام في اليمن والمنطقة ويجب ألا تستمر المماطلة والتأخر في فهم الرسائل”، مجدداً التأكيد على التمسك بأولوية الملف الإنساني في أي حوارات باعتباره استحقاقاً إنسانياً وقانونياً للشعب اليمني.

وأكد بيان المجلس السياسي “على وحدة اليمن ورفضه لكافة التواجد العسكري الأجنبي على الأراضي اليمنية بما فيها الأمريكي والبريطاني والسعودي والاماراتي”، مشددا على أن “للشعب اليمني الحق في التعامل مع أي تواجد عسكري باعتباره عدواناً واحتلالاً، واتخاذ كل الخيارات لنيل الحرية الكاملة والاستقلال التام”.

ودعا المجلس السياسي الأعلى الأمم المتحدة إلى النأي بنفسها عن شرعنة الحصار على اليمن، وعدم التورط في فرض أي من الممارسات التي تؤدي إلى عرقلة وصول السفن.

وحمل البيان التحالف المسؤولية الكاملة عن نهب الثروة الوطنية وحرمان الشعب منها على مدى السنوات الثمان، وقطعه لمرتبات كافة موظفي الدولة وتوقف الخدمات”.

 

 

 

قد يعجبك ايضا