قيادي في دفاع معين يتهم الانتقالي بالخيانة ويهدد بضربه عسكريًا

عدن – المساء برس|

اتهم قيادي بارز في وزارة دفاع معين عبدالملك، اليوم السبت، المجلس الانتقالي الجنوبي بالخيانة، وهدد بالرد عسكريًا على أية خطوات قد يتخذها الانتقالي لتقويض سلطة العليمي.

وقال مستشار وزير دفاع معين، العميد محمد عبدالله الكميم، إن الانتقالي يتحين الفرصة للانقضاض على الرئاسي ويخطط للانقلاب على كافة الاتفاقات الموقعة بين الطرفين، في اتهام صريح للانتقالي بالخيانة.

وأشار الكميم، في تغريدة له على حسابه بتويتر، أن الانتقالي يقف حجر عثرة أمام معركة الشرعية ضد قوات صنعاء، من خلال افتال معارك جانبية “لا قيمة لها”.

واعتبر القيادي العسكري البارز في دفاع معين، أن تحركات ومساعي الانتقالي لتنفيذ مخططاته ومشاريعه بقوة السلاح، وتهديد “الأمن القومي والعربي والإقليمي” ومن وصفها بـ”دولة الوحدة” المعترف بها دوليًا، لن تنجح، وستحول المجلس إلى “إنقلابي وإرهابي”، في تلويح منه بدحر مساعي الانتقالي بالقوة العسكرية.

وجاءت تصريحات الكميم على خلفية تصعيد المجلس الانتقالي الجنوبي، وتهديده بفض الشراكة وقلب الطاولة على الجميع، على خلفية تصريحات رشاد العليمي في حواره مع صحيفة “الشرط الأوسط” والتي أكد فيها ترحيل القضية الجنوبية في الملف التفاوضي الداخلي بين مكونات الرئاسي والملف التفاوضي مع حكومة صنعاء، إلى أجل غير مسمى.

 

قد يعجبك ايضا