الجوف.. إنفجار جسم من مخلفات التحالف يوقع جرحى

الجوف – المساء برس|

إنفجر جسم من مخلفات التحالف، اليوم، في محافظة الجوف ما أدى إلى سقوط جرحى من المدنيين.

وقال مصدر محلي إن مواطنا سقط جريحاً جرى إنفجار جسم من مخلفات التحالف في صحراء الجوف بمديرية الحزم.

وكان المركز التنفيذي للتعام مع الألغام، قد كشف في وقت سابق عن حصيلة بأعداد ضحايا مخلفات التحالف السعودي الإماراتي خلال سنوات الحرب والتي بلغت منذ العام 2015م وحتى اليوم 8104 ضحية، لافتاً إلى الخسائر المادية حيث تسببت المخلفات بتضرر 783,690 مزرعة بشكل مباشر بإجمالي خسائر تقدر بـ 1،880،856 دولار، وتضرر أيضا 132,100 هكتار بخسائر متفاوتة بقيمة تصل إلى 3 مليون و645 ألف و960 دولار.

وأوضح مدير المركز علي صفره أن “عدد المكتشفات من الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحرب خلال العام الماضي بلغ  2022 بلغ  20,252 لغم وقنبلة”، مؤكداً على أن “المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يعاني من نقص الدعم وشحة المستلزمات والأجهزة المخصصة للتعامل مع الألغام وهناك أجهزة خاصة بالألغام لازالت محتجزة في جيبوتي”.

و تتزايد أعداد ضحايا مخلفات التحالف يوما بعد الآخر لتختتطف أروح المدنيين في مختلف المحافظات اليمنية، بالتزامن مع استمرار تعنت التحالف في منع دخول الأجهزة والمعدات الخاصة بتطهير المناطق الموبوءة بالمخلفات من قنابل عنقودية وألغام أرضية.

يذكر أن التحالف يستخدم في حربه على اليمن منذ مارس 2015  مختلف أنواع الأسلحة المحرمة دولياً، والتي تسببت بمقتل الآلاف من المدنيين بينهم نساء وأطفال على مدى ثمان سنوات.

قد يعجبك ايضا