الانتقالي يخيّر الرياض بين حسم القضية الجنوبية أو قلب الطاولة على الجميع

خاص – المساء برس|

تصاعدت حدة التوترات بين المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، والمملكة السعودية، على خلفية دفع الأخيرة للعليمي لترحيل ملف القضية الجنوبية إلى أجل غير مسمى.

وقال رئيس وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس الانتقالي الجنوبي، ناصر الخبجي، إن رشاد العليمي يتعمد عرقلة تشكيل الفريق التفاوضي المشترك.

وأشار الخبجي، في مقابلة على قناة “عدن المستقلة” الناطقة باسم الانتقالي، إلى أن العليمي يرفض إصدار قرار تشكيل الفريق التفاوضي المسؤول عن إجراء الحوار الأولي الداخلي بين مكونات مجلس القيادة الرئاسي، وعلى رأس الملفات التي سيناقشها ملف القضية الجنوبية بوضوح وشفافية وعلانية.

وخيّر الخبجي العليمي، المدفوع سعوديًا، بين حسم القضية الجنوبية وحلها قبل الذهاب نحو أي خطوة أخرى، أو فض الشراكة، في إشارة إلى الانقلاب على الرئاسي ومن خلفه السعودية وقلب الطاولة على الجميع.

وجاءت هذه التصريحات، بعد يوم على حوار أجراه العليمي مع صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، والتي أكد فيها أن موضوع القضية الجنوبية لن يتم التطرق إليه وسيتم ترحيله إلى أن يتم حل كافة الملفات السياسية والعسكرية في اليمن، وهو ما أثار سخطًا واسعًا في أوساط الانتقالي.

 

قد يعجبك ايضا