العليمي يفجر صراعاً جديداً مع الانتقالي الجنوبي

خاص – المساء برس|

فجر رشاد العليمي رئيس المجلس القيادي الرئاسي الذي شكلته السعودية مطلع أبريل العام الماضي، خلافات جديدة داخل المجلس الذي يشارك فيه الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وقال العليمي في حوار لصحيفة الشرق الأوسط السعودية إن من غير المناسب حالياً مناقشة القضية الجنوبية، وقال إن حرفياً إن “الحديث عن القضية الجنوبية في هذه اللحظة أو نقاش حلها في هذا التوقيت قد يكون غير مناسب”.

هذا الحديث للعليمي دفع الانتقالي لشن هجوم على الرجل واتهامه بالانقلاب على اتفاق الرياض والانقلاب على ما تم التوافق عليه مع السعودية بشأن هذه القضية التي يشترط الانتقالي بشأنها أن يكون هو الممثل عن الجنوب في المفاوضات السياسية للحل النهائي.

وبهذا الشأن أصدر الانتقالي بياناً على لسان ناطقه الرسمي علي الكثيري، قال فيه الانتقالي أن قضية الجنوب لا تقبل الترحيل ولا تأجيل وأن ذلك لن يحدث أبداً.

وقال الكثيري إن الاتفاق كان على إدراج قضية شعب الجنوب ضمن أجندة مفاوضات وقف الحرب ولوضع إطار تفاوضي لتحديد شكل الدولة تفاوضياً.

كما استغرب الانتقالي عرقلة إصدار قرار تشكيل الوفد التفاوضي المشترك الذي اشترط الانتقالي أن يتم تشكيله بالتوافق وبما يجعل فيه الانتقالي مشاركاً عن الجنوب وهذه النقطة لا تزال محل خلاف بين الأطراف الجنوبية بشقيها الموالية للتحالف والمناهضة له وهو ما يمنع من تشكيل وفد تفاوضي مشترك مع الانتقالي حتى اللحظة.

قد يعجبك ايضا