حضرموت| تهديد سعودي غير مباشر للإمارات تزامنا مع تصاعد الصراع على ثروات المحافظة

حضرموت – المساء برس|

أطلقت المملكة، على لسان، أحد أبرز الكتاب المقربين من السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، تهديدات مبطنة للإمارات، على خلفية تحركات الأخيرة للسيطرة على ثروات المحافظة النفطية تحت غطاء المشاريع.

وقال الكاتب السعودي، علي العريشي، إن حضرموت تحولت إلى هاجس كبير يؤرق مضاجع أصحاب الرؤى الضيقة وأصحاب التنمية ومشاريع الوهم، في إشارة إلى الإمارات.

وأوضح العريشي، في تغريدة على حسابه بتويتر، أن حضرموت أكبر بكثير من هذا اللعاب الذي يسيل، مؤكدًا بأن من “خرج من الباب لن يعود من النافذة”، في تهديد غير مباشر بأن المملكة لن تسمح للإمارات وفصائلها بالعودة إلى المحافظة تحت أي غطاء، بعد فشلها في السيطرة على المحافظة عسكريًا مؤخرًا.

وكانت الإمارات قد وقعت اتفاقية، أمس الأربعاء، مع وزيري النفط والكهرباء ومحافظ حضرموت، تقضي بإنشاء مصفاة لتكرير النفط في حضرموت، ومحطة غازية لتوليد الكهرباء بطاقة تصل إلى 150 ميجا وات، إضافة إلى محطة لإنتاج الغاز المنزلي، في محاولة منها للسيطرة على ثروة المحافظة النفطية، وقلب الطاولة على المملكة التي كثفت من تحركاتها، في الآونة الأخيرة، للسيطرة بشكل كامل على المحافظة، من خلال نشر قوات “درع الوطن” الموالية لها في مواقع مختلفة في الوادي والصحراء والساحل كمرحلة أولى، على أن تبدأ المرحلة الثانية لاستكمال نشر هذه القوات في كامل حضرموت.

قد يعجبك ايضا