الحوثي: التحالف يماطل بتنفيذ الاستحقاقات الإنسانية والحل السياسي لن يتم إلا بخروج الأجنبي

رصد خاص – المساء برس|

هدد زعيم أنصار الله عبدالملك بدر الدين الحوثي القوات الأجنبية المتواجدة في اليمن في مناطق سيطرة التحالف السعودي الإماراتي.

وأكد الحوثي في كلمة له بمناسبة ذكرى استشهاد رئيس المجلس السياسي الأعلى السابق، صالح الصماد والذي تم استهدافه بغارة جوية بطائرة أمريكية في العام 2018 في الحديدة غرب اليمن، عدم سماح اليمنيين “بأي تواجد عسكري أمريكي أو بريطاني سواءً في جزيرة من الجزر أو في أي مطار أو منشأة في أي محافظة”.

وكانت تسريبات قد خرجت في وقت سابق أثناء سير المباحثات بين صنعاء والرياض بأن الأخيرة طلبت من صنعاء القبول ببقاء قوات أمريكية وبريطانية في بعض المناطق في اليمن بذريعة مكافحة الإرهاب وهو ما رفضته صنعاء جملة وتفصيلاً.

وتحدث الحوثي عن المباحثات بين صنعاء والرياض عبر الوساطة العمانية، قائلاً أن التحالف يسعى للماطلة تجاه الاستحقاقات الإنسانية والالتزامات التي لا بد منها، مؤكداً أن الدور الأمريكي السلبي هو ما يقف خلف هذه المماطلة.

وتحدث عن الحلول السياسية والبحث عنها في ظل بقاء قوات أجنبية في الأراضي اليمنية، قائلاً إن ذلك “يشكل ابتزازاً وتعزيزاً لسيطرة المحتل الأجنبي وتدخلاً مباشراً منه في شؤون بلدنا” كما أضاف أن “الأمريكي يلعب لعبته في مسألة انسحاب القوات الأجنبية من البلد ويحاول أن تكون هذه الخطوة مؤجلة إلى أجل غير مسمى”، مؤكداً عدم قبولهم بأي حلول للمشاكل السياسية في ظل وجود قوات أجنبية غازية محتلة في أي محافظة أو جزيرة.

وقال زعيم أنصار الله “نقول للأمريكي والبريطاني والسعودي والإماراتي ارحلوا من كل محافظاتنا ومياهنا الإقليمية”، وأضاف “الأمريكي في موقع المعتدي المحتل وعليه أن يبعد جنوده من أي قاعدة في بلدنا وعليه أن يرحل عن أرضنا”.

ودعا الحوثي في ختام كلمته إلى وضع التعبئة العسكرية والجهوزية التامة على رأس الأولويات، مؤكداً أن المسؤولية مستمرة والمعركة والتحديات مستمرة، كما شدد على تظافر الجهود والحفاظ على الوضع الداخلي.

قد يعجبك ايضا