البيض يدعو الانتقالي لتغيير المعادلة السياسية قبل الإطاحة به

عدن – المساء برس|

دعا، هاني البيض، نجل الرئيس الجنوبي السابق، علي سالم البيض، اليوم الخميس، المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، إلى إنقاذ نفسه من مساعي اجتثاثه وإخراجه من العملية السياسية.

وقال البيض، في تغريدة على حسابه بتويتر، إن على الانتقالي تغيير المعادلة السياسية المفروضة عليه، وتبديل قواعد اللعبة السياسية بما يخدم قضيته التي وصفها بـ”العادلة” ومشروعهم الوطني.

وأكد أنه لا زال بمقدورهم ذلك من خلال مقومات وعوامل عدة، أهمها وجودهم في عملية سياسية وصفها بـ”الهشة” يمثلون فيها الطرف الأقوى، إضافة إلى وجودهم على الأرض.

وأشار إلى أن تحقيق هذا الأمر يتطلب تماسك تطور الانتقالي كقوة سياسية حاملة لمشروع الجنوب، مشيرًا إلى أنه بحاجة إلى عملية إصلاح سياسي وعسكري وأمني.

كما أنه ينبغي على الانتقالي، وفق البيض، العمل بفعالية في العملية السياسية، إضافة إلى التحرك على الأرض جماهيريا وتوسيع المشاركة الجماهيرية، وكذا خلق تفاهمات خارجية وصنع شراكات اقتصادية بمعزل عن القيود التي أحاطوه بها.

وختم البيض سلسلة تغريداته، بدعوة الانتقالي للتحضير لفعل ثوري على الأرض، في إشارة إلى الذهاب نحو الانقلاب والسيطرة على المحافظات الجنوبية والمؤسسات الحكومية، وفرض أمر واقع جديد على الأرض.

ويواجه الانتقالي حملة اجتثاث سعودية واسعة، تهدف إلى الإطاحة به وإخراجه من المشهدين السياسي والعسكري، واستبدال قواته بقوات “درع الوطن” الموالية للمملكة، والتي بدأت بالفعل بنشرها في الآونة الأخيرة، تمهيدًا لاستكمال مخطط إزاحة الانتقالي من المشهد اليمني.

 

قد يعجبك ايضا