مؤتمر جناح الإمارات يقلل من أهمية الوديعة السعودية ويؤكد أنها لا تلبي متطلبات المرحلة

عدن – المساء برس|

قلل جناح المؤتمر الموالي للإمارات، اليوم الأربعاء، من قيمة وديعة المليار دولار السعودية، معتبرًا أنها لا تستحق كل “هذا التطبيل” على وسائل الإعلام.

وأجرت قناة “اليمن اليوم” الممولة إماراتيًا وتبث من مصر، مقابلة مع الصحافي محمد الشجاع، والذي أكد أن الوديعة السعودية لا تلبي متطلبات المرحلة ولا تتناسب مع الأزمات الموجودة في المناطق اليمنية.

وقال الشجاع، إن الوديعة تأخرت عشرة أشهر وهذا جاء على حساب المواطن اليمني والملف اليمني، معتبرًا ذلك أمرًا خطيرًا للغاية، لأنه يفترض هناك تسارع في حل الأزمات لا مراكمتها.

وأضاف أنه لم يصدر أي توضيح خلال الفترة الماضية عن سبب تأخير الوديعة، مشيرًا إلى أن الوديعة رغم أنها كبيرة، إلا أنها لا تساوي شيء مقارنة بما تعاني منه المناطق اليمنية من شتات وتلاعب في أسعار الصرف.

وأشار إلى أنه لا بد أن يكون هناك شفافية في التعامل مع هذه الوديعة، من قبل حكومة معين والبنك المركزي، بالإضافة إلى وجوب تسليم جزء من رواتب المواطنين، لافتًا إلى أن التطبيل لوصول الوديعة دون حل الإشكالات الكبيرة المرتبطة بالمواطن من أسعار وخدمات، يعد عبثًا.

وكان اقتصاديون، قد أكدوا أن الوديعة لم تأت كمنحة مجانية، وإنما كقرض بفوائد، بالإضافة إلى فرض المملكة شروطًا على حكومة معين مقابل إيداعها للمليار دولار، ستنهك المواطن، من خلال رفع سعر صرف الدولار الجمركي وفرض ضرائب وجبايات جديدة ورفع أسعار المشتقات النفطية والغاز المنزلي وغيرها من الإجراءات التي ستضاعف من معاناة المواطن.

قد يعجبك ايضا