الكشف عن إقدام حكومة التحالف لبيع آبار نفطية لشركة أجنبية رغم تحذيرات صنعاء

خاص – المساء برس|

كشفت شركة نفطية أجنبية أن شركة أخرى مصرية ستبدأ العمل على استئناف استخراج النفط من عدد من آبار النفط في اليمن.
يأتي ذلك بعد أيام من حديث حكومة التحالف عن تقديمها عروضاً لمصر للاستثمار في مجال النفط في اليمن، حيث تهدف حكومة المجلس القيادي الذي شكلته السعودية إلى جميع المزيد من الأموال عن طريق بيع حصص نفطية من الثروة اليمنية وهو ما قد يتسبب بحدوث تصادم مع حكومة صنعاء التي سبق وحذرت من نهب الثروة النفطية اليمنية.

وحسب ما قالته شركة مجموعة يمن أوسكو جروب للخدمات النفطية فإنه سيتم قريباً الإعلان عن عملية إعادة تنشيط 22 بئراً نفطية في اليمن بإشراف شركة سي شل انرجي النفطية التي يقع مقرها في مصر.

وكان وزير النفط في حكومة العليمي قد عرض على نظيره المصري أن تستثمر مصر في المجال النفطي في اليمن وأن حكومة العليمي ستمنح مصر مواقع استراتيجية لتخزين النفط الخام والمنتجات البترولية وإقامة مصافي لتكرير البترول للاستفادة من خبرات الجانب المصري في مجالات الغاز الطبيعي.

وبحسب خبراء اقتصاد فإن العروض والصفقات التي تعقدها حكومة رشاد العليمي ومعين عبدالملك، تعد صفقات مشبوهة وغير قانونية وتحرم اليمن من ثروته على غرار الصفقات النفطية والغازية التي كان يعقدها صالح وأركان نظامه.

وسبق أن حذرت حكومة صنعاء من أي استثمارات خارجية في الأراضي اليمنية في ظل بقاء مناطق جنوب اليمن الغنية بالنفط خاضعة لسيطرة التحالف السعودي الإماراتي والفصائل المسلحة الموالية له.

قد يعجبك ايضا