الدرة يجدد الدعوة إلى فتح ميناء الحديدة بشكل كامل

الحديدة – المساء برس|

جدد وزير النقل بحكومة صنعاء، عبدالوهاب الدرة، اليوم، دعوة الحكومة برفع الحصار كاملاً عن ميناء الحديدة لما يمثله من أهمية كبيرة في تقديم الخدمات لأكثر من 70% من تعداد سكان اليمن.

وقال الوزير الدرة خلال زيارته إلى الهيئة العامة للشؤون البحرية في الحديدة، إن “المرحلة المقبلة سوف تشهد العديد من الأعمال استعدادا لفتح كافة موانئ البحر الاحمر، ما يتطلب تعزيز الجاهزية وكفاءة أداء وظائف خدمات الهيئة العامة للشؤون البحرية لاستعادة نشاطها وبذل المزيد من الجهود”.

وخلال الزيارة استعرض الدرة “الموجهات لتحسين وتطوير خدمات الهيئة وتنظيم آليات العمل بما يتواكب مع متطلبات المرحلة القادمة”، لافتاً إلى “الدور الكبير المناط بالهيئة لمكافحة التلوث وحماية الأحياء البحرية وتعزيز نشاطها في تنظيم سلامة وأمن الملاحة البحرية في المياه اليمنية”.

وشدد على ” أهمية تعزيز الشراكة مع رجال المال والاعمال والشركات الملاحية وتطوير قطاعات النقل وفق القوانين واللوائح المنظمة وتوطيد العلاقة بين كافة القطاعات”.

ونوه وزير النقل إلى “أهمية الاستفادة من التسهيلات المقدمة من المجلس السياسي وحكومة الانقاذ ووزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر الأحمر والجهات العاملة به والتي تخدم كافة الشركات الملاحية والمستوردين دون استثناء من حيث استقرار الدولار الجمركي بـ 250 ريال وسرعة دوران العمل وتفتيش البضائع وميزة وسلاسة النقل الى كافة المحافظات”.

قد يعجبك ايضا