قبائل مودية تواصل تحشيد المقاتلين لتطويق قوات الانتقالي

أبين – المساء برس|

كثفت قبائل أبين، اليوم السبت، من تحشيداتها العسكرية إلى مديرية مودية، تمهيدًا لتطويق قوات الانتقالي قبل مهاجمتها وطردها من المديرية.

وقالت مصادر قبلية في أبين، إن القبائل دفعت بتعزيزات ضخمة إلى مديرية مودية، مشيرة إلى أنها نشرت مقاتليها حول المواقع التي تتمركز فيها قوات الانتقالي جنوبي المديرية، تمهيدًا لتطويقها وشن عملية عسكرية واسعة.

وبحسب المصادر، فإن هذه التعزيزات تأتي في سياق تحركات القبائل لتطويق القوات المتبقية للانتقالي في مديرية مودية، بعد أيام على انسحاب عدد من الوحدات العسكرية التابعة للانتقالي من وسط المديرية على وقع الضربات القاسية التي تلقتها في الآونة الأخيرة.

يشار إلى أن قبائل مودية قد ضاعفت من تحركاتها وترتيباتها العسكرية مؤخرًا، من خلاله تجنيد وتدريب مئات المقاتلين، بتنسيق ودعم من قوات الإصلاح، تمهيدًا لشن عملية عسكرية واسعة في المديرية.

وكان نخب وإعلاميين جنوبيين موالين للانتقالي، قد دعوا قيادة الانتقالي العسكرية في أبين إلى سرعة سحب قوات المجلس من أبين تلافيًا لسقوط المزيد من القتلى والجرحى في عمليات الاستنزاف الواسعة التي تستهدفها في المحافظة، وإعادة النظر في التكتيكات العسكرية المتبعة وعلى رأسها تجنيد أبناء أبين لخوض المعركة وسحب المقاتلين المنحدرين من المحافظات الأخرى.

 

قد يعجبك ايضا