صنعاء تصعد خطابها وتؤكد جهوزيتها للرد على مماطلة التحالف بالملف الإنساني

صنعاء – المساء برس|

صعدت قوات حكومة صنعاء، اليوم، خطابها ضد التحالف بقيادة السعودية، مهددة هذا الأخير بالرد حال استمر في مماطلة تنفيذ المستحقات الإنسانية.

وقال مسؤول عسكري من قيادات الصف أول في قوات صنعاء إن التحالف يستخدم من جديد الملف الإنساني كورقة رابحة للحصول على مكاسب سياسية، مؤكداً بأن صنعاء لم تلمس “أي جدية واضحة في فصل الموقف السعودي عن الرغبة الأمريكية وهذه المراوحة لن تؤدي إلى نتيجة”.

وأوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع بحكومة صنعاء الفريق الركن جلال الرويشان إن “الملف الإنساني استحقاق شعبي لا علاقة له بالتفاوض العسكري ولا السياسي لكن المجتمع الدولي لازال يستخدم الملف كورقة تفاوضية حتى الان”.

جاء ذلك في تصريح لقناة المسيرة التابعة لحركة (أنصار الله) اليمنية، اليوم الخميس حيث قال إن “الاجندة الأمريكية تنظر لليمن ضمن المشهد الدولي ويبدو أن اهدافها في اليمن لا تخرج عن منظورها للصراع في اوكرانيا وغيرها وتسعى لتوظيف العدوان على اليمن”.

وعن المحاولات السعودية في تقديم الرياض كوسيط في الحرب على اليمن، أكد الرويشان أن “من غير الوارد أو المنطقي بالنسبة للمواطن اليمني او حتى للمتابع الخارجي أن تقدم السعودية نفسها كوسيط بعد كل جرائمها وعدوانها”.

مضيفاً: يتحول المعتدي إلى وسيط هذه مسألة لا يقبلها الدين ولا المنطق ولا العقل وبالتالي على السعودية أن لا تتقمص دور لا يناسبها وعليها رفع الحصار واخراج قواتها للخروج من المأزق”.

وجدد الفريق الركن جلال الرويشان التأكيد على جهوزية قوات صنعاء لـ”الموقف المطلوب في حال استمرار المماطلة السعودية الامريكية”.

وفي تصريحات سابقة للرويشان أكد فيها أن قوات صنعاء أكدت جهوزيتها لجميع السيناريوهات والهدنة التي تم تمديدها وما بعدها يؤكد أن اليمن لا زال تحت “العدوان”، وأنها رتبت أمورها ولديها اليد الطولى للوصول إلى أهداف لا يتوقعها التحالف  وهي جاهزة بالفعل وليس بالتهديد فقط.

قد يعجبك ايضا