الإصلاح يواصل استهداف مخيمات النازحين للضغط على المنظمات

مأرب – المساء برس|

واصلت سلطة حزب الإصلاح في محافظة مأرب، مساء أمس الجمعة، استهداف مخيمات النازحين بشكل ممنهج بهدف تضييق الخناق عليهم للضغط على المنظمات الأممية على خلفية تقليص الأخيرة مساعداتها نتيجة تزايد عمليات النهب للمساعدات.

وافادت مصادر محلية في مأرب، عن احتراق مخيم في مديرية الوادي بشكل غامض، أدى إلى إتلاف العديد من منازل إيواء النازحين في المنطقة.

ولم يتم التوضيح عن سبب وملابسات الحريق الهائل الذي طال المخيم من قبل الجهات المعنية، وسط اتهامات من نازحين بأن الحريق مفتعل.

يشار إلى أن الحريق الأخير، واحدًا من عدة حرائق طالت مخيمات مختلفة، في أوقات سابقة، في المدينة دون الكشف عن أسبابها حتى اللحظةو.

ويأتي هذا الحريق الهائل، بعد ساعات من ظهور وكيل محافظة مأرب، عبدربه مفتاح، المسؤول عن مخيمات النازحين، في مقابلة على قناة بلقيس، هاجم فيها المنظمات الإغاثية واتهامها بتقليص مخصصات النازحين.

وكانت الخلافات قد تصاعدت خلال الأسابيع القليلة الماضية بين منظمات أممية وسلطة الإصلاح، على خلفية رفض المنظمات عمليات النهب الممنهجة التي تمارسها سلطة الإصلاح للمساعدات الإنسانية، عبر إدخالها آلاف الأسماء الوهمية تحت غطاء نازحين، ونهب مخصصاتهم.

 

قد يعجبك ايضا