الناطق باسم قوات صنعاء يغرّد بنقاط محددة وردت بخطاب زعيم أنصار الله

خاص – المساء برس|

نشر الناطق باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع في حسابه الرسمي بتويتر، عدة تغريدات اليوم الجمعة تتعلق ببعض النقاط التي وردت في خطاب زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمته التي ألقاها اليوم في ذكرى استشهاد حسين بدر الدين الحوثي.

وأعاد سريع نشر النقاط المتعلقة بما ورد في كلمة الحوثي من تهديدات موجهة للتحالف في حال عدم استعجاله تنفيذ إجراءات بناء الثقة التي وعدت بها الرياض أمام الوساطة العمانية، ومنها ما قاله الحوثي حرفياً “نوجه التحذير والنصح معاً لدول العدوان، صبرنا سينفد إن لم تبادروا للتفاهم الجاد والعملي في الملف الإنساني والمعيشي”.

كما أعاد تغريد تأكيد الحوثي بشأن عدم قبول صنعاء بحرمان الشعب اليمني من ثروته الوطنية في الاستحقاقات المتعلقة بالمرتبات والخدمات العامة”، وتهديد الحوثي بعودة استخدام الخيارات العسكرية التي تجبر التحالف على الخضوع.

وكان الحوثي قد قال أنه “يمكن أن ينفد الوقت وأن نعود لخيارات ضاغطة للحصول على حق شعبنا في ثروته”، كما نشر سريع تغريدات بشأن ما قاله زعيم أنصار الله من استعداد اليمنيين إن تطلب الأمر لتقديم المساعدة للشعب الفلسطيني في مقاومته الكيان الصهيوني.

إعادة ناطق قوات صنعاء التغريد بما تضمن من نقاط تتعلق بالجانب العسكري في كلمة الحوثي، عدّها مراقبون بأنها بمثابة التهديد والتلويح الرسمي بالعودة لخيار القوة العسكرية، كما تأتي للتأكيد على أن صنعاء مستعدة عسكرياً وفي أي لحظة للتعامل مع أي مستجدات قد تطرأ على مشهد الحرب على اليمن.

قد يعجبك ايضا