دول التحالف تمارس “العبودية الحديثة” بحق صيادي اليمن

خاص – المساء برس|

تمارس دول التحالف بقيادة السعودية والإمارات “العبودية الحديثة” ضد الصيادين اليمنيين بعد أن يقوم قراصنتها باختطافهم من عرض البحر الأحمر واحتجازهم في سجون تابعة لها ثم إجبارهم على العمل لبناء وتعمير منشآتها العسكرية والمدنية.

وكانت آخر حادثة في هذا السياق اختطاف 9 صيادين من عرض البحر الأحمر واقتيادهم إلى سجن “مرسى فاطمة” في إرتيريا الذي خصص لاستعباد الصيادين اليمنيين واستغلال طاقتهم الجسدية لتسخيرها للعمل في بناء وتعمير المنشآت قسراً وقهراً مقابل وجبه واحدة في اليوم.

وحسب مصادر ملاحية فأن قراصنة إريتريين على متن قارب عسكري يحمل شعار دولة الإمارات اختطفوا قبل خمسة أيام الصيادين في مجرى المياه الدولية واقتادوهم إلى جزيرة إرتيرية واحتجازهم فيها لمدى ثلاثة أيام ثم تم نقلهم إلى مرسى “فاطمة”.

وأوضحت المصادر أن القراصنة الإرتيريين أضطروا على الإفراج عن ثلاثة صيادين كونهم “بلا فائدهم لهم”، ولا يستطيعون العمل لأن إثنان منهم يعانيان من أمراض مزمنة بينما الثالث أعمى وأصم وأبكم، فيما أبقوا على الآخرين في الاحتجاز.

وقالت الهيئة العامة للمصائد السمكية في الحديدة، إنها استقبلت الأربعاء، الصيادين الثلاثة المفرج عنهم وصرفت لهم مبالغ رمزيهم  مع وسيلة مواصلات تضمن عودتهم إلى قراهم وأسرهم، مستنكرة “ما يحدث بحق الصيادين من اختطافات وتعذيب نفسي وجسدي من ثلاثي قراصنة الشر السعودي – الإماراتي – الإرتيري في مياه البحر الأحمر دون أن يحرك العالم ساكناً”.

 

قد يعجبك ايضا