الأرصاد اليمنية تتوقع بانخفاض تدريجي في درجات الحرارة الصغرى

صنعاء – المساء برس|

توقعت الأرصاد اليمنية، اليوم، أن تشهد مناطق واسعة من البلاد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة الصغرى، وهذا الإنخفاض يبدأ بشكل ملحوظ من يوم السبت.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد في منشور على صفحتها بموقع فيسبوك إنها تتوقع أجواء باردة الى باردة نسبيا على المرتفعات الغربية لمحافظات ذمار، صنعاء، صعدة ، عمران والبيضاء و أجزاء من محافظتي إب و الضالع و الهضاب الداخلية شرق محافظة شبوة و جنوب غرب محافظة حضرموت، ورياح نشطة شمالاً تعمل على إثارة الأتربة والرمال على أجزاء من المرتفعات الجبلية.

كما توقعت هيئة الأرصاد رياح نشطة السرعة الى قوية تصل الى 23 عقده جنوب الساحل الغربي وباب المندب تعمل على اضطراب البحر واثارة الاتربة والرمال في المناطق الداخلية منها.وصحوه الى غائمة جزئيا على اجزاء متفرقة من السواحل الجنوبية، بينما تكون الأجواء صحوة بشكل عام وجابرة وباردة نسبيا في المناطق الصحراوية مع رياح شمالية إلى شمالية شرقية تنشط أحيانا تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وتوقعت أيضا تأثر أجزاء واسعة بموجه غبار واسع الانتشار في حال استمرارية تعمق الكتلة الهوائية الباردة والجافة.

ونبهت هيئة الأرصاد اليمنية بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة للوقاية من صدمات البرد، ومرضى الصدر وكبار السن والأطفال بعدم التعرض المباشر للغبار، محذرة الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وجنوب ارخبيل سقطرى.

 

قد يعجبك ايضا