مع اشتداد التصادم السعودي الإماراتي.. مدن الجنوب تتجه نحو الهاوية

خاص – المساء برس|

يطفو انعكاسات وتداعيات التصادم السعودي الإماراتي على السطح وتظهر كمؤشرات على تصاعد مخيف لعدم الاستقرار الأمني وتفشي ظاهرة الفوضى والعنف في المدن الجنوبية الواقعة في إطار سيطرة التحالف.

وشهدت مدن جنوبية، خلال الأيام الماضية، أعمال شغب وعنف مارستها جماعات مسلحة وأخرى إرهابية وكذا عمليات قتل وتصفية ونهب وسطو على ممتلكات المواطنين الخاصة وكذلك الدولة، بالتوازي مع التصادم المستمر بين التشكيلات العسكرية المختلفة والمنضوية ضمن قوات التحالف بقطبيه السعودية والإمارات.

وعلى صعيد متصل اندلعت اشتباكات وصفت بالعنيفة اليوم الأربعاء بين فصائل التحالف شمال مدينة عدن في إطار التنازع على نفوذ المدينة.

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات نشبت بين الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا وبين مسلحين من أبناء الصبيحة في منطقة رأس عمران شمالي المدنية على خلفية الصراع على أرض تابعة لمطار عدن.

وتأتي الاشتباكات بعد قيام مسلحي الصبيحة باحتجاز عدد من المهندسين في بداية الشهر الجاري أثناء تنفيذهم عملية مسح ميداني لموقع المطار.

وتتزايد حالة التصادم بين فرقاء التحالف خلال الآونة الآخيرة خصوصاً في ظل ارتفاع درجة عدم التوافق بين المصالح السعودية والإماراتية وما لذلك من تأثيرات على استقرار الأوضاع الأمنية والسلم الاجتماعي وسط مخاوف شعبية من أن تؤول إليه الأمور إلى ما لا يحمد عقباه.

 

 

قد يعجبك ايضا