عيدروس الزبيدي يهدد بالاستقالة من مجلس العليمي وعودة الحرب

متابعات خاصة – المساء برس|

دخل الصراع الدائر بين فصائل التحالف منعطفا جديدا يكشف مدى الاحتقان الكبير والذي قد ينفجر في أي لحظة.

هذا ما أكدته مواقع إخبارية موالية للتحالف نقلت عن مصادر مقربة من مجلس العليمي قيام عيدروس الزبيدي رئيس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات  بالتهديد المباشر لرشاد العليمي أثناء الاجتماع المغلق الذي عقده المجلس أمس الأول في الرياض.

وأكدت المصادر أن الزبيدي هدد العليمي، باستخدام ما اسماها “الطريقة الأخرى” في حال تم استهداف قوات الانتقالي،  كما أكدت أن الزبيدي قال لرشاد العليمي:”لا تضطروا أبناء الجنوب لاستخدام السلاح، في وجه الشركاء”.. وأضاف: “إذا استمر الوضع كما هو عليه ونحن نرى كيف يتم استهداف الانتقالي والقوات الجنوبية سنعلن استقالتنا من مجلس القيادة ونستخدم الطريقة الأخرى التي لن ترضي الجميع”.

ويبدوا أن السعودية ماضية في قرار قصقصة أجنحة الانتقالي العسكرية حيث لم تمنع تلك التهديدات من تعزيز تواجد قوات “درع الوطن” في عدن ودخولها اليوم الثلاثاء في مواجهات عنيفة في محافظة لحج مع قوات الانتقالي أدت إلى سقوط قتلى وجرحى.

وتوقع ناشطون أن الايام القادمة قد تشهد عودة للمعارك بين فصائل التحالف ستكون أكثر وحشية وشراسة لن يتضرر منها سوى المواطنين المسحولين أساسا تحت وطأة الصراع منذ سنوات في مناطق سيطرة التحالف وفصائله.

قد يعجبك ايضا