رسائل قبلية تربك سلطة الإصلاح في مأرب

خاص – المساء برس|

في خطوة فريدة من نوعها تبرز قبائل عبيدة قدراتها التسليحية أمام قوات الإصلاح في محافظة مأرب حيث اعتبرها عسكريون وسياسيون على أنها تشير إلى عزم تلك القبائل بالتصدي لتجاوزات وتهميش وإقصاء الإصلاح لها من ثروات المحافظة الغنية بالنفط والغاز على مدى السنوات الماضية وفرض مكانتها القبلية بقوة السلاح.

وقالت مصادر قبلية في المحافظة إن قبائل عبيدة استعرضت قدراتها العسكرية ونفذت مناورات خلال الساعات الماضية مستخدمة في ذلك أسلحة ثقيلة تمتلكها القبائل محدثة إنفجارات مدوية هزت مديرية الوادي الكبير ومدينة مأرب.

وشهدت مناطق شرق محافظة مأرب خلال اليومين الماضيين استنفار قبلي غير مسبوق بالتوازي مع تكثيف المناورات العسكرية والخطابات شديدة اللهجة ضد سلطة الإصلاح في المحافظة على خلفية خلافات حول الثروة النفطية التي تتمتع بها تلك المناطق.

وأفادت المصادربأن قبائل آل قماد لا زالت تستنفر أفرادها في أطراف مديرية الوادي الكبير بهدف تطويقها واقتحامها رداً على حرمانها من عائدات المحافظة.

ويسود المنطقة حالياً أجواء متوترة للغاية وسط مخاوف لدى سلطة الإصلاح من قلب كفة الموازين لصالح هذه القبائل، حسب المصادر ذاتها.

وسبق أن نشبت مواجهات مسلحة خلال اليومين الماضين بين قبائل عبيدة وقوات الإصلاح في المديرية ما أسفر ذلك عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

قد يعجبك ايضا