حكومة العليمي تتمسك بقرار رفع الدولار الجمركي وترفع التراجع عنه

خاص – المساء برس|

لا تزال حكومة التحالف السعودي الإماراتي ومجلس ما يسمى القيادة الرئاسي الذي شكلته الرياض مطلع أبريل العام الماضي، يرفضون إلغاء العقوبات الاقتصادية المفروضة على الشعب اليمني والمتمثلة برفع سعر الدولار الجمركي إلى 750 ريال في الوقت الذي حذر فيه كبار التجار والغرفة التجارية والصناعية واتحاد عمال اليمن والخبراء الاقتصاديين من كارثية هذا القرار الذي لجأت إليه حكومة التحالف من أجل جني المزيد من الأموال بعد أن قلصت السعودية إنفاقها على هذه السلطة بعد وقف تصدير النفط اليمني الذي كانت تورد عائداته إلى البنك الأهلي السعودي منذ بداية الحرب على اليمن.

وفي تقرير لقناة بلقيس التابعة للإصلاح أبرز المكونات اليمنية التابعة للتحالف السعودي والتي تملكها القيادي بالإصلاح توكل كرمان، نقلت القناة عن ما أسمتها “مصادر مطلعة” قولها أن رئيس الوزراء بحكومة العليمي ومعين عبدالملك يرفضون التراجع عن قرار رفع سعر الدولار الجمركي.

وحسب التقرير ففي آخر جلسة لحكومة معين، شدد الأخير على ضرورة المضي بهذا القرار رغم كارثيته، وبرر معين هذا الإصرار بأنه ضروري لتطبيع الأوضاع في المحافظات الواقعة تحت سيطرة التحالف.

ورغم اعتراض أعضاء بحكومة معين على المضي بالقرار إلا أنه أصر عليه وانتهت الجلسة بالموافقة على إنفاذ القرار، في حين يحاول رشاد العليمي رئيس المجلس القيادي امتصاص غضب التجار بسبب هذا القرار الكارثي.

وتسبب القرار بغضب عارم في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف على المستوى الشعبي وعلى مستوى النخبة التجارية والاقتصادية المدركة لحجم الكارثة جراء هذا القرار الذي سيؤدي إلى رفع أسعار السلع كافة بنسبة 50 بالمائة وهو ما سيزيد من المعاناة الإنسانية والمعيشية لدى جميع أبناء اليمن شمالاً وجنوباً.

قد يعجبك ايضا