إعلام إماراتي: السعودية تعين أميراً بتنظيم القاعدة قائداً عسكرياً في اليمن

خاص – المساء برس|

في مؤشر على تصاعد التوتر أكثر بين السعودية والإمارات جنوب اليمن، كشفت الإمارات عن معلومات تتعلق بقيادي في تنظيم القاعدة عينته السعودية قائداً لأحد ألوية قوات درع الوطن التي أنشأتها الرياض.

ونشرت وسائل إعلام ممولة من الإمارات أن قائد اللواء الخامس درع الوطن الذي سلمته السعودية مطار الريان الدولي في مدينة المكلا الذي كان خاضعاً لسيطرة القوات الإماراتية منذ بداية الحرب على اليمن، ينتمي لتنظيم القاعدة ومن القيادات البارزة في التنظيم بحضرموت.

وقالت وسائل الإعلام أن فهد الحضرمي قائد اللواء الخامس بألوية درع الوطن والذي تم تكليفه لتأمين وحماية مطار الريان بالمكلا هو من قيادات تنظيم القاعدة البارزين في حضرموت وكان من أمراء التنظيم في المكلا خلال فترة سيطرة التنظيم الإرهابي على المدينة خلال عامي 2015 وحتى منتصف 2016.

وشكلت السعودية قوة عسكرية جديدة في المناطق التي تسيطر عليها في اليمن تحت مسمى “درع الوطن” من المجاميع السلفية المتطرفة التي قاتلت مع تنظيم القاعدة والتحالف ضد قوات صنعاء منذ بداية الحرب على اليمن.

وتهدف الرياض من تشكيل هذه القوات لإحلالها كبديل عن قوات التشكيلات العسكرية السابقة التي لم تتمكن الرياض من السيطرة عليها كلياً ومنها قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

قد يعجبك ايضا