الانتقالي يتهم التحالف بتغذية الصراع الطائفي في الجنوب

المساء برس | خاص

اتهم المجلس الانتقالي الجنوب التحالف بتغذية الصراع الطائفي في المحافظات الجنوبية.

وقال نشطاء سياسيون في الانتقالي إن تشكيل التحالف ألوية درع الوطن السلفية ليس بهدف إسقاط المجلس الانتقالي كمسيطر على الأرض فحسب بل لإسقاط الجنوب ككل وإغراقه في صراع طائفي مع القوى المسيطرة حالياً في الشمال في إشارة لقوات صنعاء وأنصار الله الحوثيين وبعض القوى الأخرى كالإصلاح.

وقال الناشط السياسي في الانتقالي الدكتور سعيد يونس أن تشكيل “درع الوطن” بانتمائها السلفي العقائدي هدفه إبقاء الصراع والحرب في الجنوب إلى ما لا نهاية وتغذيته بطابع طائفي.

وقال يونس إن “الجارة الشقيقة – في إشارة للسعودية – ومعها القوى السياسية اليمنية التي تدعي مناهضتها للحوثيين خسارتها في الحرب وتحملها تكلفتها وللهروب من ذلك ستعمل الجارة الشقيقة على إبقاء الجنوب في صراع طائفي ديني يسمح بإلغاء فكرة مشروع الجنوب واستعادة دولته والعدول عن مطالبة الأمم المتحدة بذلك.

ودعا نشطاء الانتقالي أبناء الجنوب إلى التصدي لهذا المشروع الذي وصفوه بأنه يسعى إلى خلق فتنة وحرف المسار السياسي إلى الطائفي.

كما وصف الدكتور يونس المنتمين لألوية درع الوطن من أبناء المحافظات الجنوبية بأنهم مرتزقة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يواجه فيه الانتقالي مخططاً سعودياً لإسقاط سيطرته على عدن والمناطق الجنوبية الأخرى واستبدال قوات الانتقالي بقوات أنشأتها السعودية من السلفيين الجهاديين المنتمين لمحافظات جنوبية.

قد يعجبك ايضا