الاتحاد الأوروبي يوجه صفعة لرشاد العليمي والمجلس الانتقالي.. لا سفارات ستُفتح في عدن

متابعات خاصة – المساء برس|

وجه الاتحاد الأوروبي اليوم صفعة جديدة للمجلس القيادي الرئاسي الذي شكلته السعودية مطلع أبريل العام الماضي والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يسيطر على مدينة عدن.

ونشرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، تصريحاً لمسؤول بالاتحاد الأوروبي اليوم السبت، أكد فيه أنه لا يوجد أي من الدول الأوروبية تعتزم أن تفتح سفارتها في مدينة عدن التي تتخذ منها حكومة التحالف عاصمة مؤقتة لها.

ويأتي نشر السعودية تصريحاً لمسؤول دبلوماسي بالاتحاد الأوروبي يؤكد فيه عدم اعتزام أي دولة أوروبية فتح سفارتها في عدن، كصفعة من السعودية للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي سيعتبر إعادة فتح أي دولة أوروبية لسفارتها في عدن التي يسيطر عليها الانتقالي بأنه انتصار سياسي ودبلوماسي له وبالتالي انتصار للإمارات التي تتصارع حالياً مع السعودية على النفوذ في الجنوب.

كما يعد هذا التصريح صفعة للمجلس القيادي وحكومة التحالف التي تطالب الدول الغربي بإعادة فتح سفاراتها في عدن باعتبارها عاصمتها السياسية المؤقتة وأي حراك دبلوماسي كهذا سيمثل انتصاراً لهذه الحكومة التي فقدت الكثير من الدعم الغربي لها سياسياً بسبب فشلها وفسادها وبقاءها موزعة في فنادق خارج اليمن في العديد من الدول.

قد يعجبك ايضا